facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخدمات والطاقة تقودان تضخم منطقة اليورو للارتفاع في آذار


16-04-2021 05:15 PM

عمون - كشفت بيانات من مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات اليوم أن تضخم منطقة اليورو تسارع وفقاً لما أشارت إليه التقديرات الأولية في اذار، مدفوعاً بشكل أساسي بارتفاع تكاليف الخدمات والطاقة.

وأكد يوروستات تقديراته الصادرة في وقت سابق بأن أسعار المستهلكين في منطقة اليورو التي تضم 19 دولة ارتفعت 0.9% على أساس شهري مسجلة زيادة 1.3 بالمئة على أساس سنوي، في تسارع عن معدل 0.9 بالمئة على أساس سنوي في كانون الثاني وشباط.

ويريد البنك المركزي الأوروبي إبقاء التضخم قرب اثنين بالمئة، لكن أقل من ذلك المستوى في الأمد المتوسط.

وكانت الخدمات المحرك الأساسي للزيادة، لتضيف 0.57 نقطة مئوية إلى النتيجة الكلية، بينما أضافت أسعار الطاقة المتقلبة 0.43 نقطة. وأضافت الأغذية والمشروبات الكحولية والتبغ 0.24 نقطة أخرى.

ومن دون أسعار الطاقة والأغذية المتقلبة، وهو مقياس يطلق عليه البنك المركزي الأوروبي التضخم الأساسي، زادت الأسعار 0.8 بالمئة على أساس شهري وواحداً بالمئة على أساس سنوي، مثلما أفادت التقديرات الأولية.

وأظهر مقياس أضيق نطاقاً يستثني المشروبات الكحولية والتبغ، ويتابعه العديد من خبراء الاقتصاد، أن الأسعار زادت واحداً بالمئة على أساس شهري و0.9 بالمئة على أساس سنوي. وأظهر المقياسان تباطؤ نمو الأسعار عن الأشهر السابقة.(رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :