facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الملك يؤكد ضرورة توظيف أموال الزكاة في تعزيز الإنتاجية


20-04-2021 05:44 PM

* الملك يؤكد ضرورة التركيز على مساعدة المحتاجين تكريساً لقيم الرحمة والتكافل في شهر رمضان

عمون - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة التركيز على مساعدة المحتاجين والتخفيف عنهم، تكريساً لقيم الرحمة والتكافل في شهر رمضان الفضيل، خصوصا في ظل الظروف الصعبة جراء وباء كورونا.

ولفت جلالة الملك، خلال لقائه في قصر الحسينية اليوم الثلاثاء، رئيس وأعضاء مجلس إدارة صندوق الزكاة، إلى ضرورة توظيف أموال الزكاة في تعزيز الإنتاجية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لتمكين المواطنين وتوفير فرص العمل ومصادر الدخل، مشيراً إلى أهمية التعاون والتنسيق بين جميع المؤسسات، وتطوير قاعدة بيانات وطنية لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وعبر جلالة الملك عن تقديره للجهود التي يبذلها الصندوق والعاملون فيه والداعمون له ومنهم القطاع الخاص، في دعم الأسر المحتاجة.

بدوره، قدم مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات إيجازاً، أكد فيه أن الصندوق سيقدم خلال شهر رمضان مساعدات عينية ونقدية لـ 65 ألف أسرة بمبلغ يتجاوز 6 ملايين دينار، وسيقوم بتسديد الديون عن 100 غارمة، وتسليم 20 مشروعاً تأهيلياً صغيراً لتمكين الأسر.

وحسب السميرات، قام الصندوق ولجانه، منذ عام 2019 وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك لمساعدة الأردنيات الغارمات، بسداد ديون 7000 غارمة بمبلغ تجاوز 4 ملايين دينار، كما قدم الصندوق ولجانه مساعدات، خلال جائحة كورونا، لما يزيد عن 118 ألف أسرة بمبلغ إجمالي تجاوز 25 مليون دينار.

ولفت إلى أن الصندوق استطاع أن يمكّن العديد من الأسر التي كانت تتلقى معونة شهرية لتصبح أسرا منتجة وعاملة، وساهم ذلك في إيجاد فرص عمل، حيث يقدم الصندوق 120 مشروعا تأهيليا سنويا، وهي منح غير مستردة.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشارة جلالة الملك للسياسات، ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، ومفتي عام المملكة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :