facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الغذاء والدواء: لا بلاغات بتجلطات دموية بعد تلقي لقاح استرازينكا


21-04-2021 09:55 AM

عمون - اكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات انه لا يوجد اي بلاغات لحدوث جلطات دموية أو حالات تخثر لدى متلقي لقاحات استرازينكا، المضاد لفيروس كورونا، مرتبطة باللقاح في المملكة حتى الان.

واوضح الدكتور مهيدات لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) ان جميع البلاغات الخاصة باللقاحات حتى تاريخ اليوم لا تتعدى آثارا جانبية جميعها شائعة ومتوقعة عند استخدام اللقاح مثل (التعب العام، ألم في المفاصل والعضلات، قشعريرة، ارتفاع في درجات الحرارة، الصداع، والغثيان).

وشدد على ان المؤسسة تدرس هذه البلاغات كافة من جميع جوانبها العلمية والفنية وتعرضها على اللجان العلمية المختصة، مؤكدا أن كل اللقاحات انهت التجارب السريرية واثبتت مأمونيتها وسلامتها.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :