facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أزمة المياه


عبداللطيف الرشدان
21-04-2021 12:51 PM

لم يعد خافيا على احد ان الأردن يعاني من شح مياه الشرب والري لضعف مصادر المياه الصالحه لهذين الغرضين ويعاني المواطنون من نقص ضخ المياه لمنازلهم مما يضطرهم لشراء المياه بأسعار مضاعفه وهو امر فوق طاقتهم وليس بمقدورهم تحمل هذه الاعباء مع تكالب جميع الظروف المعيشية المحدقة بهم وخاصة بعد تفشي وباء كورونا وتداعياته.

ينذرنا الصيف القادم بأزمة مياه أدى إلى تفاقمها ضعف الموسم المطري لهذا العام وتناقص مخزون السدود وعدم وجود أي مصادر جديدة وتشير الدراسات المناخيه الي ان الأردن في المستقبل سيتعرض إلى سنوات عجاف في شح الأمطار والجفاف وهذا جدير بأن يجعل الحكومة تفكر بشكل جدي بحجم كارثة شح المياه إذ انه من البديهي ان يزداد الاستهلاك السنوي من الماء مع زيادة عدد السكان والهجرات غير المتوقعة وارتفاع درجات الحراره.

ان وزارة المياه والري تلجأ الي أسهل الحلول وهي تنزيل حصة استهلاك الفرد ودعوته الي ترشيد استهلاك المياه ونحن نؤمن بعدم الإسراف في استهلاك المياه ولكن هناك حدا أدنى لحاجتنا للمياه لا غنى عنها وان الماء من ضروريات الحياة وبدهياتها وان ابسط خدمة تقدمها الحكومات لشعوبها هو تأمينه بالمياه.

المشكلة قديمة ومعروفه ولكن ماذا فعلنا تجاهها من خطط ولماذا تداهمنا المعضلات ثم نفكر فيها. إن هذا الأمر جلل ولا يحتمل التأجيل والتأخير ولا بد من إيجاد مصادر للمياه مثل تحلية مياه البحر أو اللجوء إلى العراق او سوريا لاستقطاب المياه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :