facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





جوارديولا وكلوب يهاجمان دوري أبطال أوروبا


23-04-2021 05:24 PM

عمون - على الرغم من فشل مشروع "دوري السوبر الأوروبي"، لكن الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا أثار غضب كبار مدربي القارة العجوز.

ووافق المجلس التنفيذي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على إجراء تعديلات جديدة على بطولة دوري أبطال أوروبا، بدءا من عام 2024، أبرزها زيادة عدد الأندية في البطولة من 32 إلى 36، وهو ما يعني خوض عدد مباريات أكثر.

الإسباني بيب جواريولا مدرب مانشستر سيتي، هاجم اليويفا، وسخر من قرار زيادة عدد الأندية المشاركة في دوري الأبطال، قائلا في تصريحات نقلتها صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية: "كرة القدم في العالم تطلب جودة أفضل وعالم كرة القدم يريد هذا".

وتابع: "نحن لسنا مسؤولين، علينا أن نطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا تمديد العام، ربما يستطيعون إيجاد 400 يوم في السنة لخوض هذا العدد الكبير من المباريات، للأسف لا يهتمون بنا".

وأردف: "إذا قرروا خوض 10 مباريات أخرى، فعندئذٍ 10 مباريات أخرى، عملي هو إعداد اللاعبين، إذا لعب كأس العالم بمشاركة 56 فريقًا، ستلعب البطولة بتواجد 56 فريقًا، ولا يهم هنا حالة اللاعبين وكثرة الإصابات".

وأكمل: "لست خبيرا في النظام الجديد لدوري الأبطال، ولكن نحن نعطي رأينا، ثم يحدث العكس تماما، في كل مرة نتحدث فيها عن هذا الأمر إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يقولون إننا نلاحظ ذلك ولكن نجد المزيد من المباريات، ثم خلق منافسة جديدة".

ولم يختلف موقف الألماني يورجن كلوب كثيرا عن جوارديولا، حيث قال في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "تحدث معي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن الشكل الجديد لدوري الأبطال، وقلت إنني لا أحبه".

وأتم: "10 مباريات بدلاً من 6 في المرحلة الأولى؟، في الحقيقة ليس لدي أي فكرة، عن الكيفية التي سيتم بها وضع جدول هذه المواجهات، لعب المزيد من المباريات في الوقت الحالي هو أمر غير ممكن".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :