facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وداعا متعب السقار


د.حنين عبيدات
24-04-2021 03:10 PM

متعب السقار الأردني الأصيل، الذي كبرنا على ترانيم صوته العذب وأغانيه التي رسخت التراث والفلكلور الأردني على مر الأجيال، والتي تحمل رسالة في مضمونها الحفاظ على الهوية الأردنية بطابعها الأصيل والتاريخي والمعاصر، غنى للجيش العربي وللوطن، وحافظ على الوطن بصوته وكلماته وكأنه قطعة من جسده حماها حتى آخر رمق من عمره.

فلا ننسى تراويد الأعراس، وجمال وجه تلك الأم التي تردد خلفه فرحا بولدها، ولا ننسى ليالي الحناء التي غنى فيها (يا زريف الطول) (و جفرا وهي يالربع)، وكانت هموم الشعب والوطن جزءا من رسالته كما في أغنيته الجميلة (يا بنت لا تشدي على وترنا)، وغنى للحب والعاطفة و للعلم والأم، فهو مدرسة من اللون الغنائي الذي أسس قواعد أصيلة في تاريخ الفن الأردني.

هناك لفلسطين، صدح صوته الشادي وهو يغني (ياشعب الجبارين عنوانك فلسطين)، اليوم وقد فارق متعب الحياة والقدس تنتفض ألما من إحتلال غاشم جعلها تغضب ولكنها يا متعب صامدة وسيبقى صوتك العذب في ذاكرتها مدافعا عنها.

غادرنا متعب وفي القلب غصة وفي العين دمعة ولكن إرثه باق في التاريخ الأردني، وسنبقى نحن الأردنيون نستذكره حبا، ونفتقده كقامة فنية حفرت على جدران الوطن كلمات انتماء ووطنية، ورسمت لوحة أصيلة في الذاكرة، ووضعت وسام الفن والأصالة على طريق الخلود.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :