facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أورنج الأردن تتعاون لإتاحة خدمات دائرة الإفتاء للصمّ


02-05-2021 02:06 PM

عمون - قدّمت أورنج الأردن دعمها لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية من الاستفادة من خدمات ترجمة لغة الإشارة عبر تطبيق SignBook للحصول على إجابة لأسئلتهم واستفساراتهم من دائرة الإفتاء العام وذلك لأوّل مرة في المملكة، حيث يقوم المترجم بالاتصال مباشرة بدائرة الإفتاء ونقل المسألة الشرعية وثم ترجمة الإجابة بشكل مباشر للمتصل الأصم.

ويمكن للسائل من الصم إرسال مسألته الشرعية عبر الرقم 0777981460 من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً، حسب أوقات دوام دائرة الإفتاء الرسمية.

وحرصت الشركة على المبادرة بهذه الخطوة، بالتعاون مع شركة الكتاب المرشد (SignBook) ودائرة الإفتاء العام، في إطار جهود أورنج كمزوّد رقمي رائد ومسؤول لتعزيز شمول الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة وسعياً لربطهم بالخدمات الهامّة والمتنوّعة، حيث أنّ تواصلهم بشكل فعال باستخدام لغة الإشارة مع دائرة الإفتاء عبر تطبيق التواصل المرئي سيسهّل حصولهم على الفتاوى بأفضل صورة.

وأكّدت أورنج الأردن أنها تواصل تنفيذ العديد من البرامج لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مظلتها "قدراتنا مختلفة ولكن إمكانياتنا أكيدة"، كما تفتح المجال لاستفادتهم من الخدمات والتواصل مع مختلف الجهات، بما في ذلك تعاونها في بدء الجائحة مع SignBook والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لتمكين وصولهم إلى خط وزارة الصحة لاستفسارات كورونا وفي حالات الطوارئ خاصة في ظل الإجراءات الاستثنائية آنذاك مثل حظر التجول.

وتعتمد أورنج الأردن تطبيق SignBook في العديد من معارضها بعد أن أثبت كفاءته في إتاحة التواصل بلغة الإشارة وسهولة استخدامه، علماً أن شركة SignBook كانت إحدى الشركات المنضمة للموسم السادس من برنامج أورنج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية “BIG” وقد حققت منذ ذلك الحين نمواً وتوسعاً ملحوظاً في المملكة.







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :