facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أردني يتأهل للتصفيات نصف النهائية لجائزة كتارا لتلاوة القرآن في قطر


04-05-2021 12:55 PM

عمون - تأهل متسابق اردني من بين 25 متسابقا، لمرحلة التصفيات نصف النهائية لجائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم، في دورتها الرابعة 2021 والتي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في قطر.

وأعلنت "كتارا" في بيان الثلاثاء، أن المتأهلين في هذه المرحلة سيتنافسون على المراكز الخمسة الأولى، التي سيعلن عنها في الحلقة النهائية المُقرر بثها عبر تلفزيون قطر في نهاية شهر رمضان المبارك.

ووفقا للبيان، فقد تصدر المغرب البلدان المتأهلة لهذه المرحلة بـ 6 متسابقين، يليه كل من العراق ومصر وسوريا والفلبين وإندونيسيا والجزائر بمُتسابقين اثنين من كل بلد، بينما تأهل مُتسابق واحد من كل من الأردن وباكستان وتنزانيا وليبيا وتركيا واليمن وإيران.

وتم حتى الآن بث 20 حلقة تلفزيونية، حيث تنافس في كل حلقة خمسة مُتسابقين، ضمن مراحل التصفيات نصف النهائية في برنامج خاص بالتعاون مع تلفزيون قطر، وبقيت 6 حلقات أخرى، خمس منها لتحديد المراكز الخمسة الأولى، وفي الحلقة النهائية سيتم الإعلان عن ترتيب الفائزين الخمسة بجائزة كتارا لتلاوة القرآن.

وتميزت الدورة الرابعة للجائزة بعدد أكبر من المشاركين، وصل عددهم إلى 2004 مشاركين من 18 دولة عربية و44 دولة غير عربية، تحت شعار "زيّنوا القرآن بأصواتكم"، وبرعاية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، كما تتميز هذه الدورة من الجائزة بكونها تُقام ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2021.

وتتكون لجنة التحكيم النهائية من 6 أعضاء، وهم من المُجازين في القراءات والمختصين بعذوبة الصوت، ومهمة هذه اللجنة تقييم أداء المشاركين ال 100 خلال حلقات التصفيات، واختيار الآيات التي يتلوها المُشارك.

وتبلغ قيمة الجائزة 1.5 مليون ريال قطري (412 ألف دولار)،توزعت على 500 الف ريال للمركز الأول، و400 الف ريال للمركز الثاني، و300 الف ريال للمركز الثالث، و200 الف ريال للمركز الرابع ، و100 الف ريال للمركز الخامس.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :