facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريطانيا والهند توقعان اتفاقا بشأن الهجرة


04-05-2021 11:55 PM

عمون - قال مسؤول في وزارة الخارجية الهندية إن بريطانيا والهند وقعتا اليوم الثلاثاء اتفاقا بشأن الهجرة والتنقل، حيث يتطلعان إلى تعميق العلاقات الاقتصادية والثقافية.

وقال سانديب تشاكرافورتي في مؤتمر صحفي إن الاتفاقية ستوفر فرص عمل معززة لثلاثة آلاف من المهنيين الهنود سنويا، مقابل موافقة الهند على استعادة أي من مواطنيها الذين يعيشون بشكل غير قانوني في المملكة المتحدة.

وشدد تشاكرافورتي على أنه "من واجبنا الرسمي إعادة المواطنين الهنود الذين لا يحملون وثائق، أو الذين يعانون من محنة في الخارج ولا يحصلون على الجنسية أو تصاريح الإقامة".

بدورها، قالت وزارة الداخلية البريطانية في بيان إن الصفقة تهدف إلى جذب "الأفضل والأذكى ودعم القادمين إلى المملكة المتحدة بالطرق القانونية، مع وقف إساءة استخدام النظام وإخراج من ليس لهم الحق في أن يكونوا في المملكة المتحدة".

ويأتي اتفاق الهجرة بعد أن أعلن البلدان عن استثمار قيمته مليار جنيه استرليني (1.39 مليار دولار) للقطاع الخاص، على أن تبدأ المحادثات بشأن صفقة تجارية كاملة في الخريف.

هذا وتزعم بريطانيا أن هناك ما يصل إلى 100 ألف هندي يعيشون بشكل غير قانوني في المملكة المتحدة، على الرغم من أن نيودلهي تشكك في هذا الرقم.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :