facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ألمانيا تتيح لقاح "أسترازينيكا" لجميع البالغين


06-05-2021 11:18 PM

عمون - أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان، أن بلاده قررت إتاحة لقاح "أسترازينيكا" بشكل عاجل لجميع البالغين، لتطعيم أكبر عدد ممكن من السكان ضد كورونا وفي أسرع وقت ممكن.

وقال إن "العديد من الأشخاص في المجموعات ذات الأولوية الذين ينتظرون موعدا للقاح سيكونون سعداء بتلقي لقاح "أسترازينيكا"، لذلك قررت الحكومة السماح بتطعيم جميع البالغين به".

وأضاف: "من المهم للغاية أن نكون أكثر براغماتية ومرونة".

وأشار إلى أن "بعض الأشخاص ربما امتنعوا بسبب وقت الانتظار بين جرعتي اللقاح مقارنة بنصف فترة الانتظار للقاح "فايزر-بيونتيك"، الأكثر شعبية في البلاد".

وتم إعطاء ملايين الجرعات من لقاح "أسترازينيكا" بأمان في أوروبا، ولكن المخاوف لا تزال قائمة بشأن نوع نادر من الجلطات الدموية التي لوحظت لدى عدد قليل جدا من المتلقين.

ووافقت هيئة تنظيم الأدوية في الاتحاد الأوروبي على أربعة لقاحات مضادة لفيروس كورونا من جرعتين هي "أسترازينيكا" و"موديرنا" و"فايزر"، ولقاح من جرعة واحدة من "جونسون أند جونسون".

أ ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :