facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معهد الشارقة للتراث "خورفكان" ينظم جلسة حول "رمضان زمان"


09-05-2021 02:04 PM

عمون - نظم معهد الشارقة للتراث فرع خورفكان، مؤخراً، جلسة رمضانية، بعنوان "رمضان زمان"، تحدثت فيها الباحثة في التراث فاطمة المغني، والباحث والشاعر عبد الله الهامور، حيث ركزت الجلسة التي أدارتها الإعلامية مريم علاي، على جماليات شهر رمضان وما يترافق معه من عادات وتقاليد في الماضي.

وحضر الجلسة التي لاقت تفاعلاً حيوياً لافتاً، رئيس مجلس الشارقة الرياضي عيسى هلال، ومدير الديوان الأميري بخورفكان سلطان المنصوري، ونائب والي شيص محمد خميس النقبي، وعضو المجلس الوطني الاتحادي شذى علاي، وعضو المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة الدكتور عبد الله البلوشي، ورئيس مجلس أولياء أمور الطلبة بمدينة خورفكان سامي النقبي، ومدير فرع المعهد في خورفكان الأستاذ خالد الشحي، وعدد من مدراء الدوائر، وموظفي المعهد.

قيمة تراثية معرفية دسمة

وقال خالد الشحي، مدير معهد الشارقة للتراث فرع خورفكان:" جاءت جلسة رمضان زمان ضمن أجندة وخطة الفرع المنسجمة والمنبثقة مع أجندة المعهد التي تغطي مختلف المجالات العملية والميدانية والأكاديمية والعلمية والمعرفية، إذ يحرص المعهد على أن يكون حاضراً في الشهر الفضيل من خلال فعاليات وبرامج وأنشطة تناسب شهر رمضان، وتحقق الغاية منها لتقديم قيمة تراثية معرفية دسمة للمتابعين والحضور والجيل الجديد بما يسهم في التأكيد على دور وجهود المعهد من أجل حفظ التراث وصونه ونقله للأجيال.

ولفت إلى أن الجلسة لاقت تفاعلاً حيوياً لافتاً من قبل الحضور والمشاركين وشكلوا قيمة مضافة للمعلومات التي تطرقت لها الجلسة الرمضانية من خلال مداخلاتهم وتساؤلاتهم.

قيمة العادات والتقاليد التي كانت سائدة في رمضان وجماليتها

وتطرقت الباحثة فاطمة المغني إلى أهمية وقيمة وطبيعة العادات والتقاليد التي كانت سائدة في رمضان وجماليتها، وكيف كانت الحياة الاجتماعية في تلك الأيام، ومدى تواصل وتفاعل الناس مع بعضهم بعضاً.

كما استعرض الباحث والشاعر عبد الله الهامور المشهد العام الأدبي والشعري والتراثي الذي كان حاضراً في رمضان زمان، وكيف تتحول الجلسات المسائية الرمضانية والمجالس إلى ندوات مفتوحة ومحطات للعلم والمعرفة والتفاعل الحيوي بين الجميع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :