facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوقاف الرصيفة تنظم المجلس العلمي الهاشمي الرابع


11-05-2021 06:14 PM

عمون - نظمت مديرية الاوقاف في لواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء، اليوم الثلاثاء، المجلس العلمي الهاشمي الرابع لهذا العام بعنوان "سور المفصل" فضلها وأسرار معانيها"، الذي أقيم في مسجد عبادة بن الصامت. وشارك في المجلس أستاذ الشريعة الدكتور نبيل السعدي والدكتور ماجد الرياشي وأدار المجلس الأستاذ باسم عباس.

وأكد مدير أوقاف الرصيفة، الدكتور محمد فوزي، أهمية المجالس العلمية الهاشمية في إثراء الفكر الديني وإدامة التواصل بين العلماء والمفكرين لما فيه من خير كثير وتبادل للأفكار والمعرفة والعلم.

وقال السعدي إن القرآن الكريم هو المعجزة الخالدة فهو كتاب الهداية المطلق لكل ما تحتاج إليه البشرية. وأضاف أن سور المفصل تعددت آراء الفقهاء في تحديدها حيث أن هناك أقوال منها أن سور المفصل هي التي تبدأ من سورة (الحجرات) وهو قول الجمهور من الحنفية والمالكية والشافعية والرأي الآخر أنها من سورة (ق) وهو قول الحنابلة وهناك قول للشافعية أنها تبدأ من سورة (محمد) صلى الله عليه وسلم.

بدوره، أشار الدكتور الرياشي إلى أن المراد من كلمة أسرار الحكم الخفية التي لا يفهمها الا أولوا العلم وهي من المسائل الدقيقة التي تحتاج إلى علم وفهم ونظر.

وأشار إلى ارتباط السور ببعضها حيث أن السور المدنية في المفصل بدأت بسورة (الحجرات) وفيها آداب شرعية كريمة وختمت السور المدنية بسورة (الناس)، مبينا أن علم المناسبات فيه من الإشارات ما يكشف عن إعجاز القرآن الكريم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :