facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تحذير أممي من انتقال التوتر لكل منطقة الشرق الأوسط


14-05-2021 10:58 PM

عمون - حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن للقتال قدرة على إطلاق العنان لأزمة أمنية وإنسانية لا يمكن احتواؤها وزيادة تعزيز التطرف، ليس فقط في الأرض الفلسطينية المحتلة وإسرائيل ولكن في المنطقة ككل.

وفي بيان قرأه المتحدث باسمه خلال المؤتمر الصحفي اليومي من المقر الدائم بنيويورك، وأورده مركز أخبار الأمم المتحدة الجمعة، ناشد غوتيريش كل الأطراف وقف القتال في غزة واسرائيل، مشيرا الى أن التصعيد العسكري المستمر تسبب في معاناة ودمار كبيرين، وقال: "يجب على الأطراف أن تسمح لجهود الوساطة بأن تتكثف بهدف إنهاء القتال على الفور. وتشارك الأمم المتحدة بنشاط في مثل هذه الجهود والتي تعتبر ضرورية أيضا لتقديم المساعدة الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها للأشخاص المتضررين في غزة.

وجدد الأمين العام تأكيده على أن الحل السياسي المستدام هو فقط ما سيقود لسلام دائم. وذكر البيان أن الأمين العام "يجدد التزامه، من خلال اللجنة الرباعية للشرق الأوسط، بدعم الفلسطينيين والإسرائيليين لحل النزاع على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والقانون الدولي والاتفاقيات الثنائية".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :