facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حول اسئلة امتحان المعهد القضائي ..


المحامي أسامة الخضر
16-05-2021 02:57 PM

معالي رئيس المجلس القضائي الأكرم
تحية وبعد،،،،

فبصفتكتم رئيس مجلس إدارة المعهد القضائي الأردني الموقر، وحريصون كل الحرص على أبنائكم أبناء الوطن؛ من الحقوقيين والمحامين..، فأبناؤنا ممن انطبقت عليهم شروط القبول بالمعهد القضائي الأردني، مقبلون بعد أيام على امتحان كتابي، وهؤلاء المتقدمون هم ثلاث فئات: فئة المحامين، وفئة أوائل الجامعات الرسمية والخاصة، وفئة الموظفين.

وعليه، فبخصوص أسئلة الامتحان الكتابي؛ فمن باب تحقيق العدالة، يجب أن تختلف الأسئلة خاصة فئة المحامين عن فئة الأوائل وعن فئة الموظفين؛ ومبررات ذلك تتمثل في أننا بصدد القبول للدراسة بالمعهد وليس لممارسة أعمال القضاء مباشرة.

أما الأمر الآخر، فإن فئة الأوائل لازالت فئة مؤسسة أكاديميا وليس عملياً، أي لم يتدرب على أعمال المحاماة جلهم، وإن كان يتدرب البعض منهم فهو في الشهر الأول أو الثاني من التدريب الذي مدته طويلة في ظل كورونا ولم يمارسوا التدريب الصحيح بعد.

لذلك نلتمس من معاليكم، كونكم الأب الحاني لهؤلاء الأبناء، ومنبراً للعدالة وبكل صفاتكم أعلاه، وتحقيقا للعدالة ان تختلف أسئلة كل فئة من الفئات أعلاه عن الأخرى للمسوغات أعلاه ولما ترونه مناسبا.

واقبلوا أكيد الاحترام،،،،

* تجمع محامو شباب الأردن الأحرار




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :