facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البلبيسي: تطعيم 100 ألف مواطن يوميا ونستهدف 6 ملايين شخص


02-06-2021 10:18 AM

عمون - قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الاوبئة والأمراض السارية عادل البلبيسي، إن الوزارة تقوم بتطعيم 100 ألف مواطن يوميا.

وأضاف البلبيسي في مداخلة عبر حياة اف ام، أن الفئة المستهدفة في التطعيم تبلغ 6 ملايين شخص من سن 18 فما فوق، ويشكلون 55% من سكان الأردن.

وتابع ان تطعيم 3 ملايين شخص مع نهاية الشهر الحالي يعني تطعيم 50% من الفئة المستهدفة، مرشحا أن تطعيم 4.5 مليون مواطن مع بداية شهر أيلول المقبل يشكل نسبة 75% من الفئة المستهدفة، وهو ما يعني وصولنا إلى مناعة مجتمعية.

وشدد البلبيسي على أن العودة للحظر مجددا يعتمد على التزام المواطنين بالإجراءات الصحية وأخذ المطاعيم، مؤكدا أننا مررنا بموجة أولى وثانية ولا نريد الدخول بموجة ثالثة من الوباء.

وأفاد بأن التزام المواطنين بالاجراءات الصحية خلال الفترة الماضية ضعيف جدا، مقارنة بالسابق، وأن شعورهم بتراجع الاصابات واستقرار الوضع الوبائي ساهم في هذا التراخي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :