facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لايريدون سماعها .. ياصاحب الجلالة


فايز الماضي
03-06-2021 08:32 AM

بالأمس.. وفي دارةٍ عزيزةٍ وكريمةٍ من دارات الرجالٍ الرجال الذين احتضن آبائهم واجدادهم جدكم الثائر الحسين بن علي مفجر ثورة العرب الكبرى وفي عاصمة جنوبنا الاشم معان وصلت رسالتكم ياصاحب الجلالة وقد قلتها ياسيدي بملئ الفم وفي لغةٍ عربيةٍ هاشميةٍ مبينةٍ لا تقبل التأويل أو التحوير ان العشائر في هذا الوطن الأردني العزيز كانت ومازالت وستبقى هي مادة الدولة وخزان جندها وصوتها وسوطها رضي من رضي وغضب من غضب. وان اللعب بهذا الركن من أركان هذه الدولة هو لعبٌ بالنار ومغامرة عبثية وطائشة.

ومن المهم هنا أن يدرك الجميع انه وبالرغم من أهمية العشيرة في بنيوية نسيجنا الوطني وكينونته إلا أنه لاينبغي لها أن تتقدم على الوطن.

ومن المؤسف حقاً أننا اليوم ونحن نسترق الخطى نحو المئوية الثانية من عمر دولتنا الفتية لاتزال هويتنا الفرعية تتقدم على هويتنا الوطنية ولايزال انتمائنا للعشيرة هو أقوى وأمتنُ من انتمائنا للوطن. ولعل المراقب الحصيف يرى ان ما تشهده ساحتنا الأردنية من مظاهر تحشيدٍ عشائريٍ واستقواءٍ بسطوةِ العشيرة ودعوةٍ إلى الفوضى والانفلات وإلى أخذ الحقوق بيد الناس بدلاً من سلطة القانون لايتفق أبداً مع أهمية المحافظة على هيبة لدولة والإيمان بدولة المؤسسات والقانون ويعد سابقةً تدعو إلى القلق وتستدعي منا جميعاً أن ندق ناقوس الخطر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :