facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهيبة المفقودة


عبداللطيف الرشدان
09-06-2021 10:48 AM

يقال أن فلانا مهاب الجانب اي انه يتمتع بشخصية قوية وعزيمة وشكيمة وذلك بأنفته وعزته وصدقه وكرمه وشجاعته ووفائه وبعده عن الهزل وثبات موقفه وصبره وتحمله وإصراره وهو بذلك إنما يضع لنفسه مقاما محمودا ويصنع مظلة تقية من الاختراق والعبث بمواقفه وتكون له حجابا مستورا.

وما ينطبق على الأفراد من حيث قوة المقام وهيبته ينطبق على الدول والمؤسسات والتكوينات الجماعية بحيث تغدو صاحبة شخصية معتبرة يحترمها الأفراد ويقدرون قوانينها ولا يخروقنها ويحسبون حسابها في كلامهم وأفعالهم ومواقفهم.

الدولة القوية لها اركانها وكل ركن له أدوات مسخرة لخدمتها وابراز شخصيتها واحترامها ورفعة مقامها وحصانة مواقفها ولعل من أبرز الجوانب التي تحفظ هيبة الدولة مصداقيتها في تعاملها مع مواطنيها والوفاء بوعودها وتقديم افضل الخدمات واحترام شعبها وعدم الاستخفاف بعقولهم ومنطقية ومعقولية خطابها وصياغة القوانين والتشريعات المنطقية العادلة التي تخدم مصلحة كل الاطراف فيها.

ان منطقية أداء الدولة وتعاملها مع شعبها بمستوى عال من النزاهة والشفافية والمصداقية والحرص على مصالح الناس والوفاء بالوعود والعهود إنما يؤسس لقاعدة ذهبية لاحترام الدولة وتحصينها من الضعف وفقدان الهيبة.

ومما لا شك فيه ان انفاذ القانون بعدالة على جميع العلاقات المتبادلة داخل الدولة وعدم التراجع والتقهقر في غلبة القانون دون محاباة او استهتار إنما يعزز هيبة الدولة ويعيد بناء جدران الثقة المفقوده.

وينبغي للدولة حتى تحفظ مقامها من صدقية اعلامها وشفافية تصريحاتها وموضوعية إجراءاتها والوقوف بصلابة أمام اية محاولات للنيل من كرامتها.

الدولة المعتبرة هي الدولة القوية بجميع اركانها والتي تخلق توازنا بين الحزم واللين وبين المنفعة والضرر وبين الاحترام وانفاذ القانون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :