facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أكثر مدن العالم ملاءمة للعيش في 2021 (اسماء)


10-06-2021 10:16 PM

عمون - كشفت "وحدة الاستخبارات الاقتصادية" التابعة لمجموعة "الإيكونوميست"، عن قائمة بأكثر مدن العالم ملاءمة للعيش في عام 2021.

ووفقما ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية الأميركية، فقد جرى اختيار أوكلاند في نيوزيلندا أفضل مدينة ملائمة للعيش في 2021.

وأرجعت "وحدة الاستخبارات الاقتصادية" (EIU) ذلك إلى تعامل البلاد الناجح مع جائحة كورونا، الذي جعل المدارس والمسارح والمطاعم وغيرها من عوامل الجذب الثقافية تبقى مفتوحة خلال فترة المسح التي أجرتها الوحدة الاقتصادية، من 22 فبراير إلى 21 مارس 2021.

وكانت نيوزيلندا نفذت إغلاقا صارما على مستوى البلاد لعدة أسابيع العام الماضي لإبطاء انتشار الفيروس، كما أغلقت حدودها في وجه معظم دول العالم.

وسيطرت مدن نيوزيلندا واليابان وأستراليا على المراكز العشرة الأولى هذا العام، فيما ظهرت أوروبا ممثلة بمدينتين كليهما في سويسرا.

وحسب التصنيف، فإن المدن الأكثر ملاءمة للعيش في العام الجاري هي:

1- أوكلاند، نيوزيلندا.

2- أوساكا، اليابان.

3- أديلايد، أستراليا.

4- ولنجتون، نيوزيلندا.

5- طوكيو، اليابان.

6- بيرث، أستراليا.

7- زيورخ، سويسرا.

8- جنيف، سويسرا.

9- ملبورن، أستراليا.

10- بريسبان، أستراليا.

يشار إلى أن التقرير صنف هذه المدن بناء على أكثر من 30 عاملا نوعيا وكميا، عبر 5 فئات، هي الاستقرار والرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية.

وبسبب وباء كورونا، أضافت وحدة "EIU" مؤشرات جديدة، مثل الضغط على موارد الرعاية الصحية بالإضافة إلى القيود على الأحداث الرياضية المحلية والمسارح والحفلات الموسيقية والمطاعم والمدارس.

سي إن بي سي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :