facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حسابات تأهل النشامى تتعقد في التصفيات المزدوجة


12-06-2021 12:06 PM

عمون - عاقب منتخبنا الوطني نفسه عندما أهدر فرصة مواتية لتسجيل فوز ثمين على مضيفه الكويتي، كان سيعزز حظوظه في التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وكان التعادل السلبي بالنسبة للمنتخب بطعم الخسارة، حيث لم يستغل ظروف المباراة، وأهدر فرص التفوق، لتصبح حسابات تأهله معقدة.

ولم يستثمر المنتخب محدودية الفاعلية الهجومية لمنافسه، واستكماله المباراة بعشرة لاعبين، بعد خروج مدافعه خالد إبراهيم مطرودا من اللقاء، في الدقيقة "59".

وعجز مدرب النشامى، البلجيكي فيتال بوركلمانز، عن إدارة المباراة بالشكل الأمثل، رغم سهولتها، وأجرى عدة تبديلات لم تأت بالمطلوب.

فقد استهلك المنتخب الشوط الأول كاملا، دون أن يظهر أي مساع جادة لتسجيل الأهداف، بل أن الأفضلية صبت نسبيا في صالح الكويت.

ودفع بوركلمانز بتشكيلة افتقدت الحيوية والحلول والأداء الجماعي، بل ظهر واضحا أن الفريق مال للمحافظة على نظافة شباكه، في الشوط الأول، أكثر من التفكير في التسجيل.

وقدم النشامى شوطا عشوائيا، فأدوار اللاعبين لم تكن مفهومة، والاعتماد على المهارات الفردية للتعمري والبخيت وبهاء، كان يلخص كل ما يدور برأس بوركلمانز لحسم المباراة.

عدم استثمار النقص

وبما أن المنتخب كان بحاجة ماسة للفوز، والمنافس يلعب بصفوف منقوصة، كان على بوركلمانز أن يستثمر الفرصة ويعزز القدرات الهجومية.

وأخطأ المدرب البلجيكي عندما زج بحمزة الدردور، على حساب المهاجم بهاء فيصل، حيث كان الأفضل أن يُبقي على الأخير داخل الملعب، ويكون التبديل على حساب أحد لاعبي خط الوسط.

كما لم يحسن بوركلمانز ضبط اللاعبين، في ظل مسلسل إضاعة الفرص والميل للفردية، وظهر التسرع في إنهاء عدة هجمات مع غياب التركيز.

وكان لتألق حارس مرمى منتخب الكويت، خالد الرشيدي، دور أيضا في حرمان المنتخب من الفوز، حيث تصدى لأكثر من تسديدة متقنة لبهاء فيصل وموسى التعمري.

ونصب الرشيدي نفسه كنجم أول للمباراة، عندما تصدى في الدقائق الأخيرة لانفراد تام من حمزة الدردور.

وبهذا التعادل، أضحت حسابات تأهل المنتخب معقدة، حيث سيكون بحاجة للفوز على أستراليا، في المباراة الأخيرة، ليحيي آماله وينتظر ما ستسفر عنه نتائج المجموعات الأخرى.

ولن تكون مهمة النشامى سهلة أمام المنتخب الاسترالي، الذي حسم صدارة المجموعة، فضلا عن الحالة النفسية السيئة التي قد تسيطر على لاعبي المنتخب، بعد التعادل المخيب للآمال مع الكويت.(كووورة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :