facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التخلي عن الرياضيات في سن المراهقة يعيق نمو الدماغ


12-06-2021 11:03 PM

عمون - كشفت دراسة جديدة لباحثين في جامعة أكسفورد البريطانية أن التخلي عن دراسة الرياضيات بعمر 16 له تأثير معاكس على نمو الدماغ، وأن المراهقين الذين يحافظون على معدلات عالية في المادة لديهم معدلات أعلى من المواد الكيميائية في الدماغ التي تعتر مهمة للذاكرة والتعلم وحل المشكلات.

وتبين للباحثين، وفق ما ذكر موقع "ديلي ميل" بعد إجراء دراسة على 87 طالباً متفوقاً في الرياضيات وإخضاع أدمغتهم للمسح بأن الذي استموا منهم في حل الرياضيات يتمتعون بمعدلات أعلى من حمض الغاما-أمينوبيوتيريك (GABA) في منطقة من الدماغ تدعى قشرة فص الجبهة. وكشفت الدراسة كذلك بأن الطلاب الذين يتمتعون بمعدلات أعلى من (GABA) كانوا أفضل في حل أسئلة التفكير لدى اختبارهم بعد 19 شهراً.

ويؤمن العلماء بأن تطوير استراتيجيات جديدة لحل المعادلات الرياضيات الصعبة يقوي هذا الجزء من الدماغ ويساعدهم على مبدئياً على أن يصبحوا أفضل في حل المشكلات خلال مرحلة لاحقة من حياتهم.

وعلق البروفسور روي كوهين كادوش المسؤول عن الدراسة وبروفسور علم الأعصاب المعرفي في جامعة أكسفورد بالقول:" إنها نتيجة جيدة بالنسبة للأشخاص الذين تابعوا في دراسة الرياضيات كونهم أشغلوا أدمغتهم في نشاط يساعهم على المدى الطويل، إلا أن رأيي الخاص بأن إجبار الناس الذين لا يحبون الرياضيات على دراسته ليس بالاستراتيجية الصحيحة. يجب البحث عن بدائل كالتدريب على مسائل التحليل والمنطق التي تحفز المنطقة ذاتها من الدماغ."

ديلي ميل




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :