facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حمدوك يجري تعديلاً وسط حكام ولايات السودان للوفاء باتفاق جوبا


13-06-2021 11:52 PM

عمون - أجرى رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك الأحد، تعديلاً محدوداً وسط ولاة الولايات، أشرك بموجبه الحركات المسلحة بالحكم الولائي.

وأعفى حمدوك إستناداً إلى صلاحياته المنصوص عليها بالوثيقة الدستورية، كل من والي ولاية غرب دارفور محمد عبدالله الدومة، ووالي ولاية شمال دارفور محمد حسن عربي من منصبيهما.

وقرر رئيس الوزراء تعيين، خميس عبدالله أبكر والياً لولاية غرب دارفور، ونمر محمد عبدالرحمن والياً لشمال دارفور، وأحمد العمدة بادي والياً لولاية النيل الأزرق التي توفي حاكمها قبل أشهر في حادث سير.

والثلاثة ولاة الذين جرى تعيينهم الأحد ينتمون للحركات المسلحة التي وقعت إتفاق سلام مع الحكومة السودانية في جوبا يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأشار بيان من مجلس الوزراء السوداني إلى أن هذه الإعفاءات والتعينات في مناصب ولاة الولايات تأتي وفاءا لاستحقاقات اتفاق جوبا للسلام في البلاد.

وكان اتفاق جوبا أقر إشراك حركات الكفاح المسلح في كافة مستويات السلطة الإنتقالية، وقد تم منحها 3 أعضاء بمجلس السيادة و6 وزراء في الحكومة ومن مقرر إعطاءها 75 مقعداً في المجلس التشريعي المرتقب.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :