facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخفش: الاستغباء يضعف والخلل الباطن أصبح ظاهرة


14-06-2021 10:26 AM

عمون - اعرب الخبير الاقتصادي رئيس مؤسسة مؤشر المستقبل الاقتصادي الدكتور أنور الخفش عن غضبه بعد عدم نشر يومية الرأي ورقة سياسيات حول الاوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني، تحت عنوان "العهد النهضوي الحديث لأردن الغد".

وقال الخفش في منشور له عبر فيسبوك، إن كل ما في الورقة قراءة أمينة للأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني. والتي علق عليها المفكر الاستراتيجي الوزير الاسبق عدنان ابو عودة أنها رؤية للمؤية الثانية مقدمة عن حال لسان والفكر السياسي لجلالة الملك.

وتاليا ما قاله الخفش:

للحديث في المسكوت عنه... الخلل الباطن.. أصبح ظاهرة وسياسة عامة..... الاستغباء يضعف المخلوق... والاستحمار يفقد صاحبه الوتد.

وتبقى الرعونه العمياء لعقل اجوف. وفاقد البصيرة لا يؤتمن ولا يسكن وظائف عامه مسيره لخدمه الناس عامه. فما بالكم ان تكون قياده الرأي العام... هذه المقدمه لها مناسبة... عندما كانت جريده الرأي في المقدمه بمن يديرها في ذلك الوقت الزمن الجميل وكانت اقحوانه عمان والاردن وفلسطين تلقيت دعوه للكتابة بها وفعلت لفتره من الزمن.

الان اختلت الموازين وغابت الحكمه والقيادة للشخصنه الموتوره فاقده بوصله الحكمه والعقل خدمه لمعايير الوطن. لهذا الحديث مناسبة حيث ارسلت لهذه الجريدة ورقه سياسات تحت عنوان (العهد النهضوي الحديث لاردن الغد) كل ما فيها قراءة امينه للأوراق النقاشيه لجلاله الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه. لم تنشر هذه الوثيقة المهمه ويكفي ان علق المفكر الاستراتيجي معالي الاستاذ عدنان ابو عوده انها رؤيه للمؤيه الثانيه مقدمه عن حال لسان والفكر السياسي لجلاله الملك المعظم. السؤال الكبير. لماذا لم تنشر؟ وإنا اسأل لماذا تأخر النشر. حيث رئيس التحرير بالوكالة اتصل يبرر التأخير، والنشر سيكون خلال يومين و انا رفضت ذلك وسحبت تفويض النشر وحق المؤلف مصان. وقلت ما هي القيمه المضافة للكاتب عند النشر لانفي الشخصنه والمصلحه. إن عدم النشر ورقه سياسية لارن المستقبل، تعبر او تكاد تكون مكتوبه على لسان سيدي صاحب الجلالة الملك المعظم تحجب عن عامه الناس من على منبر اعلام الدوله.

لايعقل ، ظاهر الخلل من باطنه الجريده مفلسه ماليا وإداريا او تكاد تكون ومن السهل معالجه الامر بالاصلاح المالي والإداري. أما إفلاس مواطنه الفكر والعقل وأن تكون اداره بقرار اختياري تضع المسؤولية الوطنية للإعلام الرسمي تحت التصفيه نظرا لافلاس الفكر السياسي. هذا المقال برسم دوله رئيس الوزراء ومدير مكتب جلاله الملك. والله من وراء القصد.

د. انور الخفش كاتب وخبير الاقتصاد
رئيس /مؤسسة مؤشر المستقبل الاقتصادي
رسالتنا :الخير في ان نتحاور والمصلحه في ان نعرف




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :