facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأردن يترأس اجتماعا لحث مجلس الأمن على خطوات لوقف إجراءات الاحتلال


15-06-2021 04:25 PM

عمون - شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في الاجتماع الأول للجنة العربية الوزارية المعنية باتخاذ خطوات لوقف الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة المنبثقة عن قرار المجلس الوزاري العربي في جلسته الطارئة بتاريخ 2021/5/11، والتي تضم في عضويتها كلا من الأردن والسعودية وفلسطين وقطر ومصر والمغرب وتونس، وأمين عام الجامعة.

وانتخب الوزراء خلال الاجتماع الأردن لرئاسة اللجنة العربية الوزارية، والتي تهدف إلى تنسيق الجهود لوقف الاعتداءات والخطوات الاستفزازية الإسرائيلية واحترام سلطات الاحتلال للوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وشدد الوزراء على أهمية دور الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس في حماية المقدسات والوضع التاريخي والقانوني القائم فيها وهويتها العربية الإسلامية والمسيحية.

وصدر بيان عن اللجنة الوزارية التي ترأسها الوزير الصفدي أشار إلى أنه تم بحث سبل التحرك والتواصل الدولي لوقف الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية واللاقانونية التي تستهدف تغيير الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للقدس المحتلة والوضع القانوني والتاريخي القائم في المدينة المقدسة، وتقوض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :