facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المتحور دلتا يزحف في أميركا .. 10% من إصابات كورونا


15-06-2021 11:21 PM

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الثلاثاء، إن متحور فيروس كوفيد-19 المعروف باسم "دلتا"، بات يمثل الآن ما يقرب من 10 في المئة من حالات الإصابة الجديدة في الولايات المتحدة.

ويوم الاثنين، صنفت الوكالة الأميركية المتحور، الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند، "مثيرا للقلق"، وهو تصنيف يعني وجود أدلة متزايدة على عوامل مثل قابلية الانتقال، أو الشدة، أو انخفاض فعالية اللقاحات أو العلاجات بمواجهته.

ونقلت شبكة "إن بي سي نيوز" عن بيان للمراكز الأميركية، الثلاثاء، أن تغيير التصنيف "يستند إلى أدلة متزايدة على أن المتحور دلتا ينتشر بسهولة أكبر، ويسبب حالات أكثر خطورة مقارنة بالمتغيرات الأخرى، بما فيها B.1.1.7 ألفا"، الذي اكتشف أول مرة في المملكة المتحدة، وأصبح في أبريل السلالة السائدة في الولايات المتحدة.

وأضافت الوكالة أن بيانات فترة الأسبوعين المنتهية في 5 يونيو، أشارت إلى أن "المتحور دلتا" يمثل 9.9 في المئة من الحالات في الولايات المتحدة، علما أن النسبة كانت في فترة الأسبوعين المنتهية في 22 مايو، 2.7 في المئة فقط.

لكن أدلة متزايدة تظهر أن اللقاحات المستخدمة في الولايات المتحدة ضد كوفيد-19، فعالة في مواجهة متغيرات الفيروس.

وأفادت وكالة الصحة العامة في إنكلترا، الاثنين، أن جرعتين من لقاح "فايزر"، فعالتان بنسبة 96 بالمئة، في تجنب الحاجة إلى دخول المستشفى جراء الإصابة بـ"المتحور دلتا".

لكن المملكة المتحدة تشهد انتشارا سريعا للمتحور الجديد، ما دفع رئيس الوزراء بوريس جونسون، لتأجيل إعادة فتح البلاد لمدة شهر، حتى 19 يوليو.

ونظرا لأن متغير دلتا قادر على الانتشار من شخص لآخر بسهولة، فإن الخبراء يقولون إن أولئك الذين لم يحصلوا على اللقاح بعد، يظلون معرضين للخطر بشكل خاص.

وحتى يوم الثلاثاء، تم تطعيم أكثر من 54 في المئة من البالغين في الولايات المتحدة ضد كوفيد-19 بالكامل، وتلقى ما يقرب من 65 في المئة جرعة لقاح واحدة على الأقل.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :