facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





6800 شخص يوقعون عريضة لمنع جيف بيزوس من العودة إلى الأرض


15-06-2021 11:48 PM

عمون - وقّع 6800 شخص على عريضة لمنع مؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس، من العودة إلى الأرض عندما ينطلق إلى الفضاء الشهر المقبل.

وتحث عريضة Change.org، التي تم إطلاقها قبل 5 أيام، ووقعها 6800 شخص حتى صباح اليوم الثلاثاء، على منع الملياردير الأمريكي، جيف بيزوس، من العودة إلى الغلاف الجوي للأرض بعد أول رحلة ركاب لشركة ”بلو أوريجن“ المقررة في 20 يوليو المقبل.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة ”ديلي ميل“، البريطانية تقارن العريضة الجديدة بيزوس، الذي من المقرر أن ينطلق إلى الفضاء على متن صاروخ بلو أوريجن، بـ“الشرير الخارق ليكس لوثر“.

وسينطلق بيزوس إلى الفضاء برفقه شقيقه واثنين آخرين، بما في ذلك الفائز بمزاد بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني (28 مليون دولار)، في أول رحلة مأهولة.

وتحمل العريضة عنوان ”عدم السماح لجيف بيزوس بالعودة إلى الأرض“، الأشخاص على التوقيع ”لإبقائه خارج الأرض“، مضيفةً:“مصير البشرية بين يديك“.

وتم إطلاق العريضة قبل 5 أيام، وهي موجهة إلى ”بلو أوريجن“، شركة إطلاق الصواريخ التي أسسها جيف بيزوس العام 2000، والمسؤولة عن الرحلة المقبلة.

وتزخر العريضة بتواقيع جديدة كل بضع دقائق، مع اقتراح البعض أن يأخذ بيزوس معه الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، إيلون ماسك، والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ.

وتصف العريضة مازحة جيف بيزوس أنه الشرير ليكس لوثر، متنكرًا في صورة مالك متجر البيع بالتجزئة الناجح للغاية عبر الإنترنت، مضيفة أنه“في الواقع رجل شرير شديد الهيمنة على العالم“.

من جانبه، قال مبتكر العريضة خوسيه أورتيز، إن رحلة الفضاء المقبلة كانت فرصة مثالية لتخليص العالم من الرجل الذي وصفه بأنه ”أفرلورد الشرير“، وحث بلو أوريجن على وقف عودة الصاروخ إلى الأرض مرة ثانية.

جدير بالذكر، أن جيف بيزوس سيكون أول ملياردير يصعد إلى الفضاء على مركبة فضائية من شركة يملكها، وسيتم إطلاقها في 20 يوليو، الذكرى السنوية الـ 52 لهبوط أبولو 11 على سطح القمر، وتحلق بسرعة تزيد على 2000 ميل في الساعة للوصول إلى الفضاء.

وقال الملياردير في منشور على منصة ”إنستغرام“، إنه كان يحلم بالسفر إلى الفضاء منذ أن كان في الخامسة من عمره، مضيفًا:“سأقوم بهذه الرحلة مع أخي.. أعظم مغامرة مع أعز أصدقائي“.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :