facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بعد وصول برميل النفط إلى 80 دولارا .. عقل يتحدث عن الأسعار في الأردن


16-06-2021 12:20 PM

عمون - قال الخبير في الشأن النفطي هاشم عقل إن أسعار النفطعالميا وصلت إلى 80 دولارا للبرميل مع ارتفاع الطلب وتخفيف القيود.

وبين في حديث لـ عمون أن ارتفع أسعار المشتقات النفطية عالميا حتى يوم أمس الثلاثاء ينعكس على التسعيرة الشهرية المحلية في حال ثبات الاسعار عند ذات الحد بنسب تتراوح بين 1.2% و2.4%.

واشار عقل إلى أن هذه الاسعار تؤدي إلى رفع سعر مادة البنزين اوكتان 90 بنسبة 1.8% ما يعادل 15 فلسا، إضافة إلى ارتفع مادة البنزين اوكتان 95 بنسبة 1.2% ما يعادل 13 فلسا.

وبين أن النسبة الأكثر من الارتفاع هي لمادة الديزل بنسبة 2.4% ما يعادل 14 فلسا.

واشار عقل إلى أن أسعار النفط ارتفعت في بداية الأسبوع وسط تزايد التفاؤل بشأن الطلب وان "أسعار النفط في تحسن إيجابي في يونيو حزيران حيث يتعافى العرض والطلب بسرعة غير متكافئة".

وبلغت أسعار النفط أعلى مستوى لها في 32 شهرًا، وارتفعت أسعار النفط في وقت مبكر من يوم الاثنين، حيث وصل خام برنت فوق 74 دولارًا للبرميل، حيث ينمو السوق صعوديًا بشكل متزايد في حين أن عودة النفط الإيراني تبدو أبعد مما كان يعتقد في البداية.

وقال إن تكاليف الشحن تساهم برفع الأسعار بقوة، حيث أدت التكاليف المرتفعة للشحن إلى ارتفاع أسعار السلع في جميع أنحاء العالم، بعد ارتفاعها بنسبة 547% مقارنة بالمتوسط ​​الموسمي للسنوات الخمس الماضية.

ويرى المستثمرون أن هناك دفعة قوية تجعل سوق النفط يعاني من نقص في المعروض، إذ أصبحت الرهانات من صناديق التحوط ومديري الأموال أكثر تفاؤلاً، ويقول المحللون إن عددًا متزايدًا من المستثمرين يرون أن نقصًا في المعروض يترك العالم يعاني من نقص عرض النفط في السنوات المقبلة.

ويرى المحللون أن هناك حاجة إلى النفط الصخري الأمريكي، لان أوبك + قد لا يكون لديها طاقة فائضة كافية لتلبيةالسوق العام المقبل، وقد تكون هناك حاجة إلى مزيد من المعروض من الصخر الزيتي في الولايات المتحدة، في حالة بقاء الانتاج الامريكي على الوضع الراهن وعدم نموه.

وأوضح أنه قد تنخفض المخزونات العالمية بنحو 400 مليون برميل في عام 2022، وبعبارة أخرى، لا تبدأ أرصدة السوق في الوصول إلى حالة توازن إلا إذا نما الإنتاج الأمريكي بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًا العام المقبل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :