facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حراك نشط .. جموع من لجنة "المنظومة" تحشد لتحقيق افكارها


16-06-2021 04:30 PM

  • نقاشات حادة بين اعضاء مجموعات "الواتس" حول افكار ومقترحات وانتقاد لتصريحات تغرد خارج السرب..
  • جروبات "واتس اب" للنسوة والشباب والبرلمانيين خارج اطار اللجنة الرئيسية ..
  • اجتماعات في منازل ومكاتب اعضاء في اللجنة.. والاخوان استغلوا اللحظة لطرح قضية نقابة المعلمين

عمون - بدأت كتل متوافقة في "الوجهة والفكر والمصلحة" بعقد اجتماعات منذ أن شكل جلالة الملك اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية وعهد لسمير الرفاعي رئاستها، للتوافق على آلية الوصول الى نجاح مقرحاتهم نحو العناوين الستة المدرجة في الخطاب الملكي "الانتخاب، الاحزاب، المرأة، الشباب، الادارة المحلية، التعديلات الدستورية"..

الاخوان المسلمون في اللجنة استغلوا اللحظة في طرح قضايا ليست في صلب اعمالها خاصة ازمة نقابة المعلمين الا ان المفاجأة كانت تأييد بعض الاعضاء لهم ما اثار حديثا جانبيا بين الاعضاء حول ذلك..

اللجنة الملكية فرّخت مجموعات تلتقي في المكاتب والمنازل وعبر "جروبات الواتس اب" وعقد امس اجتماع للديمقراطيين واليوم لمبادرة واخرين وهناك لقاء ليلي في منزل نائب سابق وهناك مجموعات تواصل نسوي وشبابي تكونت على خلفية النقاشات المتفرقة التقت حول عناوين جدول اعمال الارادة..

الرئيس سمير الرفاعي ابدى استغرابه خلال اول لقاء من كلمات بعض الاعضاء امام الاجتماع الاول فيما سمع غير ذلك قبل انعقاد اللجنة وكأن بعضهم اراد ان يظهر بمظهر المعارض امام ما يصل للاعلام.. فيما كان غضب البعض غير المفهوم وتهديداته من وحي اخر لخيارات لم تصبه وطموحات لم تنله..

يقول عضو فضل عدم ذكر اسمه ان من بيننا من يمثل تيارا غاضبا على اختيار الرفاعي فبدا رأيه متعارضا مع اجندتها فيما لفت عضو بارز لسؤال مهم وهو : اين نجوم اللايف فيسبوك فلم نسمع لهم صوتا .. اين الشباب والمرأة .. لماذا اجلسوا المعالي في المقدمة وتركوا الفئة الاعلى من الشباب في المؤخرة .. مع ان البروتوكول فرض ذلك وليس الرئيس ..

التجمع النسوي يعد الانشط بين التكتلات والشباب الذين وردت اسماؤهم في ذيل قائمة اللجنة يشكلون عصبة وعصبا مهما في مرحلة الحوار القادمة .. وقد ظهر للعيان ان البرلمانيين والحزبيين بدأوا يحشدون للقاءات متتالية للتوافق على صيغ تخدم وجهتهم ..

الملفت ان هناك نقاشات حادة بين اعضاء مجموعات الواتس حول افكار ومقترحات مختلفة وانتقاد لتصريحات تغرد خارج السرب.. والتسريبات من داخلها تتحدث عن عصف حواري يطبخ تحت الرماد سيكون عنوان عمل اللجان الفرعية الا ان سخونتها ستبقى حبيسة خيمة الراية ان كانت خارج الاجندة..

النسوة في اللجنة 18 سيدة والبرلمانيون السابقون 34 والاسلاميون 7 والاعيان 7 والنواب السابقون 23 ووزراء الحكومة الحالية وزير واحد.

 
الايام المقبلة حبلى بالاخبار التي قد يتخللها عروض استعراضية تستهدف عناوين في الاعلام..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :