facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير الصحة: دراسة لدمج مراكز صحية في الأردن


19-06-2021 11:25 AM

عمون - اطلع وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، اليوم السبت، على واقع الخدمات التي تقدمها المراكز الصحية في محافظة الكرك، وأبرز التحديات والاحتياجات التي تواجهها ورفدها بما تحتاج.

وأكد الهواري خلال جولة تفقدية، على عدد المراكز الصحية، اليوم السبت، وجود خطة لدى الوزارة لدراسة احتياجات المراكز الصحية من الكوادر الطبية والتمريضية، بهدف رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمراجعين.

وشدد الهواري على أهمية تطوير آليات تزويد المراكز الصحية في مختلف محافظات المملكة بالأدوية، لافتا إلى أنه لا يوجد مشكلة نقص في الأدوية لكن آلية إدارة وتوزيع الأدوية تحتاج إلى تطوير وتحسين بحيث تضمن وصولها إلى جميع المراكز بالوقت المناسب.

واكد توفر الأدوية الحياتية والبديلة لها في مستودعات ومستشفيات الوزارة والمراكز الصحية، وفي حال عدم توفرها في المراكز الصحية والمستشفيات يتم شراؤها على حساب صندوق التأمين الصحي، بموجب وصفات طبية معتمدة.

وأوضح أن الوزارة ستعمل على رفد القطاع الطبي في المحافظة بكل ما يحتاج من كوادر طبية واختصاصيين وفنيين ومعدات لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين، مشيرا إلى أن العمل جار في الوزارة على تحديد الاحتياجات للمراكز الصحية المنتشرة في المملكة من كوادر صحية وفنية ومعدات وأجهزة طبية.

وطالب نواب المحافظة وهم نائب رئيس مجلس النواب المهندس هيثم الزيادين والدكتور علي الطراونة والدكتور غازي الذنيبات والدكتور طالب الصرايرة ، بدعم القطاع الصحي من خلال تزويد المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية بالكوادر والمعدات الطبية اللازمة، مؤكدين ضرورة توفير النقص في بعض الأدوية وصولا إلى أعلى معايير الجودة في الخدمة المقدمة.

وشملت زيارة الوزير التي رافقه فيها نواب المحافظة، وأمين عام الوزارة الدكتور محمود زريقات ومدير الشؤون الصحية للمحافظة الدكتور أيمن الطراونة، مراكز صحي القطرانة وصحي ذات راس الأولي وصحي الطيبة الأولي وصحي مؤاب الأولي وصحي قرى الخريشة وصحي المزار الشامل وصحي عي الشامل والحسن لعيادات الاختصاص وصحي الربة الشامل وصحي السماكية وصحي القصر الشامل.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :