facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بعثة النشامى تصل الدوحة


19-06-2021 11:32 AM

عمون - وصلت بعثة المنتخب الوطني في ساعة متأخرة من ليل الجمعة إلى الدوحة استعداداً لمواجهة منتخب جنوب السودان الساعة الثامنة مساء يوم الإثنين 21 الشهر الجاري على استاد خليفة الدولي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021️.

وكان في استقبال البعثة القادمة من الكويت وفد من اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، وذلك عقب انتهاء مشاركة المنتخب في منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023

ويبحث النشامى عن مقعد في المجموعة الثالثة التي تضم المغرب والسعودية، إلى جانب الفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر، لمداواة الجراح عقب الإخفاق في التأهل الى الدور الحاسم من تصفيات المونديال.

وخضعت البعثة فور وصولها إلى مسحة الكشف عن فيروس كوفيد-19 قبل الانتقال الى مقر إقامتهم للدخول في فقاعة صحية تستمر حتى موعد المغادرة يوم 22 الشهر الجاري، وفق التعليمات الصحية الصارمة التي تطبقها اللجنة المحلية المنظمة التي تحظر على المنتخبات التنقل سوى لخوض التدريبات والمباريات.

ويترأس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد منصور عبيد الله، وتضم البعثة الى جانب أعضاء الجهاز الفني والإداري 30 لاعبا هم : أحمد عبد الستار، معتز ياسين، عبد الله الفاخوري، محمود الكواملة، يزن العرب، أنس بني ياسين، رواد أبو خيزران، سعد الروسان، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، محمد الدميري، مهند خير الله، أحمد ثائر، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، إبراهيم سعادة، موسى التعمري، محمد أبو زريق "شرارة"، علي علوان، أحمد عرسان، محمود مرضي، ياسين البخيت، عدي الصيفي، أحمد سمير، يوسف الرواشدة، بهاء فيصل، حمزة الدردور ويزن النعيمات.

رئيس الوفد : نتطلع للعبور إلى النسخة الاستثنائية

وأكد منصور عبيد الله رئيس وفد النشامى على أهمية عبور ملحق تصفيات كأس العرب للتواجد ضمن نخبة المنتخبات التي ستخوض المنافسة التي تحظى نسختها الحالية بامتياز إقامتها تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" وبالشراكة مع دولة قطر.

وقال عبيد الله عقب الوصول للدوحة: مقبلون على مرحلة جديدة من مسيرة المنتخب بداية من تصفيات كأس العرب بغرض التأهل الى النهائيات والمشاركة في البطولة التي ستقام منافساتها على منشآت مخصصة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022. ما يجعل منها نسخة استثنائية كما هي التوقعات بنجاح كبير للأشقاء في قطر بتنظيم مونديال مثالي.

وأضاف: أن السماح بحضور جزئي للجماهير سيكون فرصة سانحة أمام أنصار النشامى من المقيمين في قطر لدعم المنتخب الوطني كما عهدناهم، حيث تبقى ذاكرة المؤازرة الكبيرة في نهائيات كأس آسيا عام 2011 هنا عالقة في الاذهان، ونتمنى من جماهيرنا أن تقف خلف المنتخب لاستثمار تلك الفرصة السانحة بعد فترة طويلة من الغياب بسبب جائحة فايروس كورونا.

عدنان حمد : سعيد بالعودة لتدريب النشامى

وأعلن الاتحاد الاردني لكرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين الأربعاء قبول استقالة البلجيكي فيتال بوركلمانز من تدريب المنتخب وتسمية المدرب الأسبق للنشامى العراقي عدنان حمد مديرا فنيا خلال المرحلة المقبلة في أعقاب فقدان فرصة التأهل إلى المرحلة الثالثة من تصفيات المونديال بعد الخسارة أمام أستراليا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي أقيمت في الكويت خلال الفترة من 3 حتى 15 يونيو الجاري.

والتحق عدنان حمد بوفد المنتخب في الدوحة، وسيقود الحصة التدريبية الأولى للفريق التي تقام الساعة السابعة مساء السبت على ملاعب جامعة قطر في استهلال التحضيرات لمواجهة جنوب السودان الاثنين على استاد خليفة الدولي.

وأبدى عدنان حمد سعادته بثقة الاتحاد الأردني والعودة لقيادة النشامى خلال الفترة القادمة. وقال "قيادة المنتخب الوطني مسؤولية كبيرة، وأسعى لتحقيق تطلعات الاتحاد والجماهير الأردنية، باستعادة المكانة المرموقة للمنتخب".

وأضاف: اتطلع للبناء على المكتسبات التي تحققت في السنوات الأخيرة، أمامنا عمل كبير لتطوير منتخب منافس يلبي طموحات الجميع.

ويذكر أن عدنان حمد تولى تدريب المنتخب الأردني خلال الفترة ما بين 2009 حتى 2013 وحقق إنجازات لافتة أبرزها بلوغ الملحق الآسيوي المؤهل الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل بعد تجاوز المنتخب الأوزبكي، وتأهل النشامى لمواجهة الأوروغواي في الملحق العالمي، بيد أن حمد لم يكمل المهمة آنذاك بعد انتهاء عقده مع الاتحاد الأردني.

أسامة طلال: كأس العرب في قطر ..نسخة فريدة

وأكد أسامة طلال مدير المنتخب الأردني على طي صفحة التصفيات المزدوجة والتطلع إلى الأمام من خلال التركيز على المهمة التي يقبل عليها النشامى في تصفيات كأس العرب FIFA قطر 2021️من أجل التأهل إلى النهائيات أواخر نوفمبر المقبل.

وقال طلال: نهدف إلى إنجاز المهمة أمام منتخب جنوب السودان في الملحق للتواجد ضمن صفوة المنتخبات العربية التي ستخوض منافسة فريدة من حيث الاهتمام الذي تحظى به بإقامتها تحت مظلة الاتحاد الدولي، ما يوفر فرصة فريدة للاحتكاك بفرق عربية وازنة في آسيا وإفريقيا تخدم تطلعاتنا المستقبلية في تطوير مستوى المنتخب الوطني.

وأضاف: واثقون من أن البطولة ستنظم بشكل مثالي جراء الخبرات الكبيرة للأشقاء في قطر في تسيير وتدبير المحافل الكبيرة، حيث ستكون كأس العرب بروفة تسبق نهائيات كأس العالم 2022 ما يساعد في اختبار المنشآت والملاعب العملاقة التي تم تخصيصها للحدث الكبير.

آمال بدعم جماهيري

ويعلق المنتخب الوطني آمالا كبيرة على الجالية الاردنية المقيمة في قطر للوقوف خلف النشامى في مهمة العبور الى نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021️حيث ما زالت ذاكرة الدعم الكبير الذي لقيه المنتخب الأردني خلال نهائيات كاس آسيا 2011 التي اقيمت في الدوحة عالقة في الاذهان، حيث أسهمت المؤازرة الكبيرة آنذاك في تأهل المنتخب الى الدور ربع النهائي في مجموعة قوية ضمت اليابان والسعودية وسوريا.

وكانت اللجنة المحلية المنظمة قد سمحت بحضور جزئي للجماهير بنسبة 30% من سعة استادي خليفة الدولي وجاسم بن حمد، تماشيًا مع تعليمات وزارة الصحة العامة وفق خطة الرفع التدريجي للقيود التي تم فرضها مؤخرًا على عدة مراحل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19) .

وفرضت وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع اللجنة المنظمة حزمة من الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من قبل الجماهير، حيث يسمح بحضور من هم فوق سن 12 عاماً ممن تلقوا جرعتي لقاح كوفيد- 19، وللمتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المُستجد خلال التسعة أشهر التي تسبق موعد المباراة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :