facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أين أموال الدولة


عبداللطيف الرشدان
20-06-2021 10:34 AM

لا اريد ان اتحدث باللغة الاقتصادية والمالية ومصطلحاتها وحساباتها لأنها لن توصلني إلى نتيجة دقيقة ومعبرة عن واقع الحال وهذا العجز المالي الكبير في مشهد يعاني منه الاردنيون منذ سنوات طويلة عجاف دون امل في الوصول إلى الحقيقة ومعرفة خباياها وعثراتها بل بقيت مرارتها في نفوس المواطنين وبقوا يتساءلون إلى أين تذهب أموالهم ولماذ يعيشون في هذا البؤس.

بل نريد أن نتحدث بلغة سهلة هي لغة المواطن العادي الذي يبحث عن معرفة ما له وما عليه واين الأرض التي يقف عليها وما جوهر حياته وما هو مستقبله في ظل الأوضاع المالية للدولة وانتشار الفقر والجوع والبطالة وتركة الفساد المستشري.

الاردن بلد غني وليس فقيرا كما يروج له فهو يمتلك قطاعا سياحيا ضخما ومواقع أثرية تستقطب السياح من مختلف دول العالم ويدر مليارات الدنانير على الخزينة وقطاع الجمارك يوفر مليارات الدنانير سنويا وكذلك أرباح الحكومة من بيع المشتقات النفطية للمواطنين بأسعار خيالية ومبالغ بها عدا عن الرسوم التي تجبيها الحكومة من الخدمات وما يتأتي من بقية القطاعات وضريبة الدخل التي تطال أصحاب الدخول المحدودة وتدر المليارات على الخزينة.

السؤال المطروح أين هذه المليارات ولماذا يكون هناك عجز مستمر. في موازنة الدولة واين تلك الأموال وما مصيرها هل هي في الخزينة ام تذهب في حوامات وبواليع وتتبدد ولا يبقى لها أثر ام ماذا. انها الحيرة التي يقع فيها المواطن ولا يجد إجابة شافية تروى عطشه وتكبح جوعه.. انها طلاسم والغاز بحاجة إلى من يفك رموزها ويحلل ابعادها ويضعها امام الناظرين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :