facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هندي يجني أكثر من مليون دولار من أعقاب السجائر


20-06-2021 04:31 PM

عمون - أكثر من مليون دولار جناها نامان غوبتا من أعقاب السجائر، وقد قرر أن يعيد تدويرها وتصنيعها لتتحول إلى دمىً وحاملات مفاتيح وطارد للبعوض وسماد عضوي للنبات.

وقد استوحى المحارب البيئي البلغ 26 عاماً من أوتار براديش الفكرة من كومة أعقاب سجائر رآها في نهاية حفلة. وها هو اليوم يدير، وفقاً لموقع "غود نيوز نتوورك"، شركة تنشر الحاويات في المدن لجمع الأعقاب قبل إعادة تدويرها.

ويؤكد نامان أنه كسب منذ العام 2016 ما يزيد على مليون دولار من خلال إعادة تدوير ثلاثة ملايين عقب سيجارة أو ما يعادل 100 ألف كيلوغرام. ويشير إلى أنه "شغوف ليس لما يجمعه من مال وحسب، بل لأنه يقدم خدمةً للمجتمع ويعالج مشكلة ويقدم حلاً".

وتستقبل شركة نامان حتى ستة آلاف كيلوغرام من السجائر شهرياً تودع في حاويات تدعى "في بينز" متواجدة بالقرب من الباعة المتجولين ومتاجر التنباك. ويتلقى هؤلاء الباعة أجراً مقابل كل كيلوغرام يجمعونه من أعقاب السجائر. ويقوم المصنع بفصل الأعقاب إلى ثلاثة أقسام مختلفة هي الفلاتر والورق ومخلفات التبغ المتبقية. أما الفلتر فيتحول إلى حشوة للوسادات والألعاب، ويصنع من الورق والتبغ سماداً يباع للمزارعين أو طارداً للبعوض.

(البيان)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :