facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بيونتيك تعلن: لقاحنا فعال ضد سلالات كورونا الأخيرة


22-06-2021 10:18 PM

عمون - أعلنت شركة بيونتيك الألمانية للدوائيات، أنها تفترض أن لقاحها المضاد لفيروس كورونا فعال ضد سلالات الفيروس التي ظهرت مؤخرا.

وخلال الجمعية العامة للشركة التي انعقدت افتراضيا، قال الرئيس التنفيذي للشركة أوجور شاهين، الثلاثاء:" لا توجد مؤشرات في الوقت الراهن تفيد بأن لقاحنا يحتاج إلى تعديل وفقا للسلالات المنتشرة".

وأضاف أن بيونتيك تعمل في إطار إجراء مرن في مجالات التكنولوجيا والإنتاج والترخيص.

وأشار إلى أن الشركة تجري تحليلات بشكل مستمر لفعالية اللقاح ضد السلالات التي ظهرت حديثا من أجل الاستعداد والتمكن من أخذ رد فعل سريع في حال أصبح من الضروري أخذ جرعة ثالثة لتحديث اللقاحات الحالية أو في حال إجراء تعديل للقاح حسب سلالة جديدة للفيروس.

وأوضح شاهين أن الشركة تنتهج منذ بضعة شهور طريقة "النماذج الأولية" لتسهيل هذه المهمة.

ولفت شاهين إلى أن المعرفة بالسلالات الجديدة لفيروس كورونا آخذة في الزيادة بشكل مطرد، وقال إن من الممكن ملاحظة أن مناعة الأشخاص الملقحين تتراجع بمرور الوقت مع ظهور سلالات جديدة.

وتابع: "أتوقع أن من الممكن أن يصبح أخذ جرعة ثالثة لإنعاش المناعة أمرا ذا قيمة كبيرة، لكننا لا نزال لا نعرف متى وكم مرة سيكون من الضروري إعطاء جرعة تنشيطية".

ومؤخرا، ظهرت سلالتي دلتا وكابا المتحورتين من فيروس كورونا للمرة الأولى في الهند.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :