facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكونغرس في يوم واحد .. خلاف في الشيوخ وتوافق في النواب


22-06-2021 11:39 PM

عمون - تتزايد الخلافات في مجلس الشيوخ الأميركي بين الديمقراطيين والجمهوريين حول مشاريع القوانين السياسية، في حين تنخفض حرارتها في مجلس النواب عندما يناقشون قرارات صحية.

ففي مجلس النواب، توافق عدد من المشرعين على ضرورة التعاون في مشروع قرار، تبناه كل من النائبين ديانا ديغيت من الحزب الديمقراطي وفريد أبتون ذات التوجهات الجمهورية.

وينص مشروع القانون على الموافقة على إنشاء وكالة أبحاث اتحادية، حث البيت الأبيض على إقامتها من أجل تطوير علاج الأمراض الصعبة، ومنها ألزهامير والسرطان، بكلفة تفوق مبلغ 6 ونصف مليار دولار.

أما في مجلس الشيوخ الذي يريد الديمقراطيون فيه إقرار مشروع قانون حقوق التصويت بهدف تسهيل عملية الاقتراع وعدم المساس بحقوق الناخب، فاشتدت المعركة السياسية مع نظرائهم الجمهوريين الذي يرفضون مشروع القانون ويعتقدون أنه طريقا لسرقة الانتخابات في المستقبل من قبل الحزب الديمقراطي.

العديد من الولايات الجمهورية ذات السيطرة المحلية الجمهورية مثل فلوريدا وتكساس وجورجيا بعد خسارة دونالد ترامب، قامت بتغيير قوانين التصويت مثل تقصير فترة التصويت المبكر وإلغاء التصويت عبر البريد ومنع تقديم المياه للناخبين أثناء اصطفافهم بالطوابير.

ومثل هذه القرارات ترى فيها قيادات الحزب الديموقراطي استهدافا مبكرا لأنصارهم في المستقبل، الذين عادة ما يميلون إلى التصويت الإلكتروني أو عبر البريد.

زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل يرى أن مشروع قانون حقوق التصويت غير منطقي و"لا أساس له".

ويبرر مكونيل رفضه بأن القرارات التي اتخذتها الولايات الجمهورية "خطوة صحيحة في ضمان عدم تزوير الانتخابات وتسهيلها على الناخبين، إضافة إلى منع سرقتها أو حتى التلاعب بها".

أما زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ السيناتور تشاك شومر، فيقول إن الجمهوريين "يفعلون عكس ما يقولون"، و"يريدون وضع المزيد من العراقيل أمام الناخبين وتسهيل عملية سرقة الانتخابات"، مشددا على أن مجلس الشيوخ سيذهب باتجاه التصويت على مشروع قانون حق التصويت للشعب الأميركي.

ويسيطر الديمقراطيون على مجلس الشيوخ بفارق مقعد واحد هو ما يمنحهم القدرة في تمرير العديد من مشاريع القوانين عندما يتحدون على قلب رجل واحد، في حين أن الجمهوريين قادرون على تعطيل بعض مشاريع القوانين التي تحتاج إلى أكثر من نصف أعداد مجلس الشيوخ زائد واحد، مثل التعديلات الدستورية.(سكاي نيوز عربية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :