facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الرجال أم النساء .. من خسر أكثر في أزمة كورونا؟


23-06-2021 08:16 PM

عمون - أظهرت دراسة نشرها البنك المركزي الأوروبي، الأربعاء، أن الرجال عانوا أكثر من فقدان الوظائف في منطقة اليورو بسبب جائحة كورونا، على عكس توقعات سابقة بأن الخسارة الأكبر من نصيب النساء.

وقال البنك المركزي الأوروبي في مقال بالنشرة الاقتصادية التي يصدرها، إن الرجال مثلوا أكثر من 60 بالمئة من الذين فقدوا وظائفهم العام الماضي، وفق "رويترز".

وبما أن النساء ممثلات بدرجة أكبر في قطاعات الترفيه والضيافة، كان بعض الاقتصاديين، وحتى بعض المسؤولين في المركزي الأوروبي، قد حذروا من أن النساء أكثر عرضة لفقد الوظائف.

لكن الدراسة تشير إلى أن النساء يعثرن على فرص عمل جديدة بسهولة أكثر من الرجال.

وقالت الدراسة: "تركز فقد الوظائف في الفترة من الربع الأخير من 2019 إلى الربع الأخير من 2020 بالأساس على قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والنقل بالنسبة للرجال وعلى قطاعات الترفيه والخدمات الخاصة بالنسبة للنساء".

وأضافت: "وعلى العكس كانت فرص العمل الجديدة في القطاعات الإدارية والتعليمية من نصيب النساء".

وتابعت الدراسة أن البطالة كانت أعلى تاريخيا بالنسبة للنساء لكن الفجوة ضاقت بعض الشيء بحلول نهاية 2020.(سكاي نيوز عربية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :