facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المسلماني يحذر من حشوات انتخابية جديدة


24-06-2021 01:06 PM

عمون - حذر النائب السابق امجد المسلماني من إعادة فكرة الحشوات في قانون الانتخاب الجديد والتي ستشكل تراجعا إلى المربع الاول وتضع العملية الانتخابية كاملة تحت رحمة حشوات تكتمل بهم القوائم الانتخابية.

وأضاف المسلماني أن الحشوات هي خلل خطير وعميق في قانون الانتخاب يجب اولا ان يعالجها القانون الجديد اذا اردنا فعلا افراز نواب حقيقيين وقوائم انتخابية برامجية تؤسس على التقارب الفكري والتنافس الشريف لا على اساس حشوات تعتبر من ابشع صور المال الاسود.

وأكد المسلماني أن ثقتنا باللجنة الملكية كبيرة واعضائها يعلمون جيدا كيف يمكن الخروج بقانون انتخابات يحفز المشاركة الشعبية ويبعد المال السياسي ومن يستخدموه في الانتخابات.

واشار إلى انه اذا ما أقر قانون يعالج بشكل حقيقي الثغرات الكبيرة في القانون الحالي وخاصة آليات تشكيل القوائم فإننا سنكون امام مرشحين حقيقيين يحضون بثقة الشارع ويصلون الى مجلس نواب معبر عن ارادة الأمة.

وتابع، "من ليس له وجود حقيقي في الشارع سيتلاشى وسيختفي مع اقرار قانون انتخابات عصري وسنكون امام مشاركة شعبية كبيرة تعكس اهتمام الشعب الأردني بالمضي قدما في الاصلاح السياسي الذي أراده جلالة الملك".

واقترح المسلماني وحتى نبتعد عن الحشوات ومخاطرها على مجمل العملية الانتخابية ان تكون القوائم الانتخابية مغلقة وان يكون إختيار الناخب للقائمة وبرنامجها وليس بالدخول للقائمة واختيار اسماء اشخاص فيها كما يمكن للقانون الجديد ان يحدد سقف أعلى لعدد أعضاء القائمة المترشحة وبذلك نكون امام مجلس نواب مشكل من عدد من القوائم البرامجية المنتخبة بعيدا عن أي تأثير للحشوات والمال الاسود.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :