facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفنانة التونسية هند صبري تتسلم شارة وشهادة "نوبل للسلام"


25-06-2021 09:38 AM

عمون - حصلت الفنانة التونسية هند صبري، سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، على شارة وشهادة ”جائزة نوبل للسلام“، من برنامج الأغذية العالمي.

وأوضح بيان صادر عن المكتب الإقليمي لبرنامج الأغذية، في القاهره، أن هند صبري ”تسلمت الشارة والشهادة، لمساهمتها في حصول برنامج الأغذية العالمي على جائزة نوبل للسلام لعام 2020، وتقديرا لتفانيها وعملها“.

وأشار البيان إلى أن ”تلك الشهادة التي منحت للفنانة هند صبري، تحمل توقيع ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، والذي تسلم الجائزة نيابة عن البرنامج وموظفيه في احتفال افتراضي عبر الإنترنت؛ بسبب قيود فرضتها جائحة كورونا“.

ونقل البيان عن هند صبري أثناء تسلمها الجائزة في مقر المكتب، قولها: ”مبروك لبرنامج الأغذية العالمي ولجميع زملائي الذين نالوا هذا الشرف من خلال عملهم على توفير حياة أفضل للناس، ومنحنا عالما أفضل، عالما خاليا من الجوع.. أنا فخورة لأنني جزء من هذه الأسرة“.

وأضافت: ”أفكر اليوم في جميع الناس الذين قابلتهم والذين يعملون مع برنامج الأغذية العالمي، سواء في مخيمات اللاجئين، أو في مكاتب البرنامج في العديد من البلدان التي زرتها.. هذه الجائزة لنا جميعا، خاصة للرجال والنساء الذين اختاروا خدمة المحتاجين على مدار 24 ساعة يوميا.. وكذلك لكل من يقومون بإيصال الغذاء كل يوم برا وبحرا وجوا“.

وتابعت: ”عندما بدأت العمل مع برنامج الأغذية العالمي منذ سنوات، كانت المنطقة مختلفة، ولم أعتقد أبدا أننا سنشهد هذا القدر من الاحتياج والحزن والخسارة الذي شهدناه خلال السنوات الماضية، وآمل أنه في يوم من الأيام لن يقلق أحد بشأن حصوله على وجبته التالية“.

ومنحت جائزة نوبل للسلام لعام 2020 لبرنامج الأغذية العالمي؛ بسبب ”جهوده في تعزيز السلام مع تسليط الضوء على الروابط بين الصراع والجوع“.

يذكر أن هند صبري، كانت قد عُينت سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي في عام 2010، وقبلها كانت تقوم بزيارة عمليات برنامج الأغذية العالمي في مصر وتونس والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا وبنغلاديش.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :