facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العايد يفتتح معرضًا للفن التشكيلي وموسم البيدر الثقافي


26-06-2021 06:39 PM

عمون - افتتح وزير الثقافة نائب رئيس اللجنة العليا لاحتفالية مئوية الدولة علي العايد اليوم السبت، المعرض الفن التشكيلي للأطفال، الذي أقامته جمعية جرش للفنون التشكيلية، بالتعاون مع مديرية الثقافة، ضمن مبادرتها "في كل بيت فنان" في قاعة زوار المدينة الاثرية.

وأكد العايد خلال الفعالية أهمية المعرض الذي يعكس إبداع الشباب فرسان التغيير، الذين تزخر أعمالهم بالابتكار والثراء، مشيدًا بالمبادرة التي احتضنت المبدعين الأطفال والشباب، داعيًا إلى تعميمها على كل محافظات المملكة. وقال العايد إن الاهتمام بالمواهب الواعدة واكتشافها، والعمل على بناء قدراتها وتمكينها، يسهم في رفد المشهد التشكيلي الأردني بالعديد من الفنانين، داعيا لتوفير الفرص لهم من خلال دعم قدراتهم وتشجيهم على المشاركة في المعارض التشكيلية.

واعرب عن اعتزازه بتاريخ مدينة جرش العريقة، موطن الثقافة والإبداع والفنون التي قدمت للوطن كوكبة من القامات الإبداعية، ممن ساهموا في بناء الدولة الأردنية، لافتا الى مكانة جرش باعتبارها رمزاً من رموز الثقافة والحضارة الأردنية. وسلم العايد، شهادات التقدير إلى الأطفال المشاركين.

وقدم رئيس جمعية جرش للفنون التشكيلية الفنان طارق العتوم شرحا عن المبادرة، مبينا دور الجمعية في اكتشاف المواهب ودعمها.
وفي السياق، افتتح العايد موسم البيدر الثقافي الثاني والعشرين، لمنتدى جبل العتمات الثقافي في قاعة بلدية جرش، بحضور نواب جرش، زيد العتوم وعمر العياصرة، والدكتورة فايزة عضيبات ومحافظ جرش الدكتور فراس أبو قاعود، وعدد من وجهاء المحافظة.

وقال رئيس المنتدى خلدون عتمة إن المنتدى الذي يوقد شمعة موسمه الثقافي الـ 22، يسعى للارتقاء بالمستوى الثقافي في المحافظة.

وبين الرئيس الفخري للمنتدى ورئيس لجنة بلدية جرش الكبرى حمد الكرازنة أن هذا الافتتاح يأتي بمناسبة المئوية، والأعياد الوطنية، لافتا إلى الإنجازات التي حققها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني. من جهته، أشار رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات إلى قصة نجاح هذا المنتدى على مر السنين الذي أسهم بدور كبير في تعزيز دور الثقافة الوطنية في المجتمع.

و اشتمل الحفل على قصائد شعرية وأغاني وطنية ودبكات شعبية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :