facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




على الإشارة الضوئية


رنا شاور
02-06-2010 05:41 AM

أول مرة رأيتهم يتعلقون بالسيارة بهذا الشكل المرعب لم أستوعب حقيقة ما يفعلونه. كانت السيارة التي أمامي على الاشارة تنتظر الضوء الأخضر حين تجمهر حولها ثلاثة مراهقين وهم يتزحلقون بخفة على حذاء تزلج. فتحت الإشارة والصبية ملتصقون بالسيارة التي صعد ت بهم من اشارة حدائق الملك عبدالله إلى اشارة وهبة تماري في الشميساني، ثم انعطف السائق يمينا بشكل مفاجئ وارتمى أحد الشباب الصغار أمام عجلات السيارة بعد أن اختل توازنه، ولولا لطف الله وانتباه السائق في اللحظة الأخيرة لكانت عجلات السيارة قد حولت هذا المتزلج المتهور إلى أشلاء.

انهم مجموعة من الصبية يتحلقون حول السيارات على الاشارات الضوئية ويتمسكون بها بانتظار الضوء الأخضر ما يعتقدون أنها لعبة مسلية، معرضين أنفسهم ومعرضين سائقي السيارات إلى خطر مرعب، ماذا لو أن أحدهم دهسته هذه السيارة .. وحده السائق المسكين سيتحمل السائق توابع هذه الولدنة.

..........

الفراولة المغشوشة والمصبوغة لا زالت تباع على الإشارة، ودون أن تطلب يجبرك البائع على الشراء ، فقد يباغتك بوضع (شرحة الفراولة) على التابلو الأمامي للسيارة ولأن الوقت لن يسمح بالمفاوضة تنقده الثمن الذي تدفعه من صحتك.

..........

صارت وقفة الاشارة تعني مناكفة البائعين وتجنب سخطهم، كما أنها صارت مكلفة، فما أن يجد أحد الباعة طفلا بالسيارة حتى يتراكض بالألعاب الرخيصة وبأسعار لا تساوي قيمتها ، ثم أن كثيرا منها غير نظيف وغير آمن، وعندما تعلمه بعدم رغبتك في الشراء، يهملك ليطرق الزجاج الخلفي لاستفزاز الأطفال الذين سيطالبونك حتما ً باللعبة إلا اذا استطعت اقناعهم.

..........

بيع الورود على الاشارة هي الظاهرة الوحيدة التي يتسامح حيالها السائق، على الأقل منظرها مبهج وألوانها تبعث في النفس الراحة. الابقاء عليها أمر جميل وحضاري، وقد لاحظت أن معظم السائقين يتابعون بنظراتهم بائع الورد.

..........

الاشارات لم تعد محطة قصيرة للانتظار فحسب، عليك أن تهيء نفسك للعديد من المفاوضات والمفاصلات والدعوات الصالحات والطالحات. الإشارات الضوئية بحاجة لإلقاء نظرة واجراءات جادة من المعنيين، خاصة مزاليج الرعب!.
الراي.





  • 1 ام حسين 02-06-2010 | 10:48 AM

    بسم الله الرحمن الرحيم
    جميل جدا ما طرحتيه اختي
    الى الامام

  • 2 ام احمد 02-06-2010 | 12:17 PM

    كلام واقعي خاصة المزاليج لقد رأيت المنظر حقا مرعب

  • 3 سمير 02-06-2010 | 02:45 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الموضوع مهم جدا الذي طرحتيه اخت رنا والله بعض الاحيان أغلق باب السياره باللوك علشان ما يفتحو الباب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :