facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





35 مليار دولار يجنيها 10 أثرياء في أسبوع واحد .. من المستفيد الأكبر؟


28-06-2021 04:14 PM

عمون - ربح المليارديرات الأسبوع الماضي مبالغ طائلة بفضل ارتفاع البورصة الأمريكية إلى مستويات قياسية.

وسجل سوق الأسهم الأمريكي الأسبوع المنصرم مستويات قياسية، إذ ارتفع كل من مؤشر داو جونز الصناعي بمعدل 3.4% وستاندرد آند بورز بنسبة 2.7%,

هذا الارتفاع جاء بفضل توصل الإدارة الأمريكية إلى اتفاق مع أعضاء بمجلس الشيوخ من الحزبين الجمهوري والديمقراطي بشأن مشروع قانون البنية التحتية.

وفي ضوء قفزة الأسهم جني أكثر 10 مليارديرات تحقيقا للأرباح الأسبوع الماضي مكاسب إجمالية تقدر بـ34.9 مليار دولار.

يتضمن مشروع قانون البنية التحتية المقترح من الرئيس جو بايدن، مخصصات مالية بقيمة 1.2 تريليون دولار.

وجاء ترتيب المليارديرات حسب مكاسبهم التي جنوها خلال الأسبوع الماضي على النحو التالي:

1- إيلون ماسك

إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، هو المستفيد الأكبر من الصعود، حيث أضاف ثالث أغنى شخص في العالم نحو 9.9 مليار دولار إلى ثروته، لتصل إلى 165.9 مليار دولار.

وارتفع سهم تسلا بنسبة 7.8% خلال الأسبوع الماضي، مستفيدا من خطة إدارة بايدن التي تتضمن 15 مليار دولار للإنفاق على شبكة تتألف من 500 ألف محطة لشحن السيارات الكهربائية والحافلات المدرسية وحافلات ترانزيت كهربائية في الولايات المتحدة، وفقا للقانون الصادر عن البيت الأبيض.

2- فيل نايت

حقق مؤسس شركة نايكي، فيل نايت، ثاني أكبر مكاسب الأسبوع الماضي بقيمة 6.4 مليار دولار، لتبلغ صافي ثروته 56.4 مليار دولار.

وأعلنت نايكي الأسبوع الماضي عن تضاعف إيرادات الربع المنصرم إلى 12.3 مليار دولار على أساس سنوي، وهو ما انعكس على قفزة السهم بمقدار 15% الجمعة الماضية.

3- مارك زوكربيرج

ارتفعت ثورة مؤسس شركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، إلى 123.7 مليار دولار بختام تعاملات الجمعة الماضية، بزيادة قدرها 4.2 مليار دولار.

4- لاري إليسون

تمكن لاري إليسون مؤسس شركة أوراكل المتخصصة في صناعة البرمجيات من إضافة 3.2 مليار دولار إلى ثروته خلال تعاملات الأسبوع الماضي، لتصل ثروته الصافية إلى 103.1 مليار دولار.

5- وانغ شينغ
أضاف رجل الأعمال الصيني وانغ سينغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتوان ديانبينغ للتجارة الإلكترونية إلى ثروته 2.2 مليار دولار الأسبوع السابق، ليسجل إجمالي ثروته 25.6 مليار دولار.

6- روبين تشينغ
قفزت ثروة رجل الأعمال روبين تشينغ إلى 42.2 مليار دولار بزيادة 2.1 مليار دولار الأسبوع المنصرم، بفضل ارتفاع أسهم شركة البطاريات CATL.

7- بيل جيتس

أضاف بيل جيتس مؤسس شركة التكنولوجيا والبرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت إلى ثروته 1.9 مليار دولار الأسبوع الماضي، لتسجل ثروته الصافية 127 مليار دولار.

8- تشيان دونغكي
بفضل ارتفاع أسهم شركة روبوتات التنظيف المنزلي ECOVACS، قفزت ثروة رجل الأعمال الصيني تشيان دونغكي بمقدار 1.9 مليار دولار إلى 13.4 مليار دولار.

9- ستيف بالمر

أضاف ستيف بالمر، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت لمدة 14 عاما حتى فبراير/ شباط 2014، نحو 1.6 مليار دولار إلى ثروته الصافية لتصل إلى 78.1 مليار دولار الأسبوع الماضي، بدعم من ارتفاع أسهم مايكروسوفت.

10- هارولد هام

ارتفعت ثروة رجل الأعمال الأمريكي هارولد هام، الرئيس التنفيذي لشركة كونتيننتال ريسورسز العاملة في صناعة النفط إلى 11.6 مليار دولار بختام الأسبوع الماضي، مسجلة زيادة قدرها 1.5 مليار دولار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :