facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الشؤون الفلسطينية تعقد اجتماعا تنسيقيا للدول المضيفة للاجئين


29-06-2021 03:52 PM

عمون - عقدت دائرة الشؤون الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً تنسيقياً لممثلي الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين، عبر تقنية الزووم، تنفيذا لتوصيات مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في دورته الـ 69.

وشارك في الاجتماع وفود من فلسطين وسوريا ومصر ولبنان وجامعة الدول العربية، قبيل انعقاد اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

واستنكر مدير عام الدائرة، المهندس رفيق خرفان، خلال اللقاء الانتهاكات والجرائم التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعدوان الدامي على قطاع غزة، والذي أسفر عن إزهاق أرواح أكثر من 250 شهيدا، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وما يقارب 2000 جريح، بالإضافة إلى الخسائر الجسيمة في الممتلكات والمنشآت السكنية والتجارية والمؤسسات الحكومية والأراضي الزراعية والبنى التحتية.

وأشار إلى عدم إمكانية النظر بقضية اللاجئين الفلسطينيين بمعزل عن الصراع العربي الإسرائيلي، وأن أي حل له مرتبط بالمعالجة العادلة لهذه القضية التي تمثل تسويتها أحد عناصر الاستقرار والسلام الإقليميين، استنادا لقرارات الشرعية الدولية، خاصة القرار 194 وتطبيق هذا القرار وحل الدولتين.

وأكد أن الأردن بقيادته الهاشمية لن يتنازل عن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس، ولا عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين التي تعد أمانة في أعناق الهاشميين على مر السنين، كما أنه لن يقبل إنهاء عمل وكالة الغوث الدولية بصفتها الرمز والشاهد على قضية اللاجئين الفلسطينيين، إلا بعد حصولهم على كامل حقوقهم وفق قرارات الشرعية الدولية.

وبحث الاجتماع أيضا تنسيق المواقف العربية تجاه جملة قضايا تتعلق بالتحديات التي تواجه وكالة الغوث الدولية، وميزانيتها المالية، وتقييم استراتيجية الأونروا المتوسطة المدى للأعوام 2016 - 2022 وسبل دعم عملها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى العملية التعليمية لدى الوكالة.

كما ناقشت الوفود المؤتمر الدولي المنوي عقده منتصف تشرين الأول المقبل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :