facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاربة الارهاب


عبداللطيف الرشدان
03-07-2021 10:29 AM

الدول التي تسعى لمحاربة الإرهاب وتخطط له وتنفق مليارات الدولارات عليه وتجييش الجيوش وتعد العدة وتؤلف الوحدات الاستخباراتية لمواجهته وتصرف كثيرا من الوقت والجهد تحت هذا الشعار لم تضع تعريفا للأرهاب ولم تصل إلى مضمونه الصحيح وأسبابه ومسبباته.

ولكن الذي يسود على أرض الواقع ان دولا عظمى ركضت وراء هذا الشعار وتخطت مفهومه واتخذت من هذا المسمى ذريعة لغزو بلدان عربية واسلامية وتدميرها وشل قدرتها وتأخير التنمية فيها وخلق حالة من عدم الاستقرار دون تحقيق الهدف المنشود.

ينبغي أن لايتخذ من مكافحة الارهاب وسيلة لخلق الارهاب وتكريسه ووسيلة لاستعمار الشعوب ونهب مقدراتها وتدمير بنيتها التحتية وجعلها سوقا لتصريف منتجاتها وتركها في حالة اضطراب دائم وإنما التعامل مع هذا الهدف بموضوعية والتفريق بين الارهاب والدفاع عن الحقوق المغتصبه.

هل سألت تلك الدول نفسها واجهزتها الاستخباريه عن سبب الارهاب الحقيقي وهل تلك الدول تمارس الارهاب بسياساتها الجائرة وفاشيتها وعدوانيتها واستغلالها لثروات الشعوب وتحطيمها لامالهم والوقوف مع الظلم والجور وانتزاع حقوق الآخرين.

أليست البطالة والفقر والظلم وغياب العدالة وسلب الاوطان والاعتداء على حقوق الشعوب في أرضهم وخيراتهم وارزاقهم سببا للأرهاب المزعوم.

كلنا ينبذ الارهاب و يسعى إلى الأمن والاستقرار والعيش الكريم وينبغي ان تتوحد الجهود لتجفيف منابع الارهاب بمعالجة أسبابه ومسبباته الحقيقية من خلال البحث والاستقصاء والدراسة العميقة ووضع الأمور في نصابها الصحيح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :