facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا تتكرر الحرب على وزارة الأوقاف ووزيرها!


محمد أمين المعايطة
05-07-2021 09:13 AM

لانها لم تشهد هذه النقلة النوعية من قبل ممثلة بوزيرها والامين العام لها وسائر العاملين بها من أشدّ الناس حرصا على بيوت الله تعالى خدمة ورعاية، لذلك يجب أن نعلم ما يلي:

١ . تُحارب وزارة الاوقاف لأنها أوقفت التشتت بالخطاب الديني لأصحاب الأفكار المعيّنة والحزبيّة الضيّقة والمخططات التي لا يُراد بها مصلحة بلدنا الطيب.

٢ . تُحارب وزارة الاوقاف لأنها على علم ودراية بكل ما يحصل بالشارع من لغو وافكار مسمومة يراد بها إضعاف المؤسسة الدينية لكي يُترك ويسند الامر لغير أهله والتي لا تنطلي إلا على مَنْ لا يعرف حقيقة أفكار ومخططات تلك الفئات التي رأينا ورأى كلّ العالم آثارها المدمّرة للبلاد والعباد في أمصار عربيّة وإسلاميّة.

٣ .إستمرار الوزارة بمعالجة الأخطاء بالجانب الديني والسعي لحصر الخطاب الديني بأهل الاختصاص جعل من ردود الفعل العكسية بأن تبدع في اساليب العبث بعواطف الناس واستغلال كل حدث وفعل وتصرف بالتحريض على أي قرار تنظيمي يصدر عن الوزارة . حيث أن البعض حاول اللعب بمشاعر الناس الدينية مستغلاً إدارة الوزارة لجائحة كورونا لإظهار القائمين على إدارة الوزارة بمظهر الإلحاد لله والرسول المحارب للدين والعقيدة .

٤ . المؤسسات الدينية هي واحدة من أهم المؤسسات التي تسهم في التأثير على المجتمع وتوجيه دفة خياراته، ونحنُ في ديننا لا مجالَ لعزل الدين عن حياة الناس، فمحاولات التفريق والانخراط في المسميات الحزبية في المجتمعات المسلمة تبوء بالفشل، ولا تؤدي النتيجة المرجوّة منها. ذلك لان الرسول علية الصلاة والسلام من أمة وليس من جماعة .

٥ . لماذا ننكر أن دور المؤسسات الدينية لا يتوقف على جانب معين، بل يعمل على كافة الأصعدة الشرعية والاقتصادية والمجتمعية والتعلمية وتمس حياة الناس في كل النواحي، ولذلك فلها تأثيرها الأبلغ على حياة الفرد والمجتمع والأمة .

الجميع يعلم أن المؤسسة الدينية الرسمية تتعرّض على نحوٍ مضطرد إلى التحدي من قِبَلْ أطراف غير رسمية. بعض هذه الأطراف توجد كليّاً خارج الهياكل الرسمية، لكن بعضها الآخر قد يجد ملاذاً في أجزاء تتمتع بقدر من الاستقلال الذاتي في المؤسسات الدينية، مما يضيف مزيداً من التعقيد على المشهد الديني في العديد من البلدان .

إن الفرق بين رجل الدين الحقيقي وبين رجل الدين طالب الشهرة والخطوة بين الناس هو إنزال الحكم الشرعي في المسألة بغض النظر عن أهواء الناس .

العلماء هم ورثة الرسل والانبياء وعندما يتعلق الأمر بالشرع فإن انتقاد الناس والعوام لا يعنيهم لأن المصلحة العامة للمجتمع أهم للحفاظ على الهوية الدينية وتكريس مفهوم الخطاب الديني المعتدل البعيد عن الجماعة والقريب من الأمة .

إن المؤسسات الدينية تخوض حرباً ضروساً ضد التفرق والتشتت الذي إرتدى زي الاسلام وهو منه براء ، فعاث بالأرض فساداً
حفظ الله الأردن بلداً وقيادة وشعباً من كل مكروه .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :