facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسعار النفط ترتفع


05-07-2021 06:12 PM

عمون - ارتفعت أسعار النفط الإثنين، بقيادة خلاف داخل ”أوبك+“ بشأن سياسة الإنتاج أدى إلى يوم ثالث من المحادثات في محاولة لكسر الجمود بين المنتجين في المجموعة.

وارتفع برنت 18 سنتا، بما يعادل 0.2 %، إلى 76.35 دولار للبرميل، ليجري تداوله حول ذرى عامين ونصف العام، وزاد الخام الأمريكي 22 سنتا، بما يعادل 0.3 %، إلى 75.38 دولار للبرميل.

وتستأنف منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، في إطار مجموعة ”أوبك+“، المحادثات اليوم الإثنين، بعد الإخفاق في التوصل إلى اتفاق الأسبوع الماضي.

وصوتت ”أوبك+“، التي اتفقت على تخفيضات إنتاج قياسية في 2020 لمواكبة انهيار الأسعار الناتج عن الجائحة، يوم الجمعة على زيادة الإنتاج بنحو مليوني برميل يوميا من آب إلى ديسمبر كانون الأول 2021، وتمديد باقي تخفيضاتها حتى نهاية 2022، بدلا من انتهائها في نيسان 2022. وحالت الإمارات دون إبرام اتفاق.

وقال كيفن سولومون المحلل لدى ستون إكس، ”يدعم الجمود في الوقت الحالي المزيج النفطي“.

وأضاف ”لكن كلما طال أمد الأزمة، سنشهد حتما تدخلا من عدد من القوى العالمية مثل الولايات المتحدة بينما يظل التضخم، وارتفاع الأسعار في محطات الوقود، مبعث قلق عالمي أساسي“.

وقالت ”آي.إن.جي إيكونوميكس“ أيضا إن إخفاق ”أوبك+“ في التوصل إلى اتفاق قد يقدم بعض الدعم لسعر النفط لفترة وجيزة، لكنه ”قد يكون مؤشرا على بداية النهاية بالنسبة للاتفاق الأوسع، وبالتالي خطر شروع الأعضاء في زيادة الإنتاج“.

ويستأنف وزراء مجموعة ”أوبك+“، اليوم الإثنين، محادثاتهم بعد الفشل في التوصل لاتفاق بشأن سياسية إنتاج الخام، خلال مفاوضات على مدار يومين في الأسبوع الماضي.

وقد يؤجل عدم الاتفاق خططا لضخ المزيد من النفط حتى نهاية العام الجاري، لخفض الأسعار التي صعدت إلى أعلى مستوياتها في عامين ونصف العام، ويجري تداول برنت اليوم عند 76 دولارا.

وتريد الدول المستهلكة زيادة إنتاج الخام؛ لتفادي خروج التعافي الاقتصادي من جائحة كوفيد-19 عن مساره بسبب الأسعار المرتفعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :