facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صندوق النقد يحذر من «تباين خطير» بين الدول


05-07-2021 08:02 PM

عمون - حذرت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي اليوم الاثنين من «تباين خطير» بين الدول المتقدمة والنامية في سعيها للتعافي من جائحة كوفيد 19.

وقالت إن نمواً قوياً في دول غنية مثل الولايات المتحدة هو «أنباء سارة»، لكن النمو في الدول النامية يعرقله بطء وتيرة التطعيم.

وأضافت خلال منتدى باريس للسلام، الذي تحدث فيه أيضاً رئيسا منظمة التجارة العالمية والبنك الدولي، «هذا خطر على... النمو كما أنه خطر على الاستقرار والأمن العالميين».

كما عبرت نجوزي أوكونجو إيويلا مدير عام منظمة التجارة العالمية عن مخاوفها، وحذرت من «مسار متباين للتعافي» في ظل بطء وتيرة التطعيم في مناطق مثل أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا التي تشهد نمواً بطيئاً للغاية.

ودعت جورجيفا دول مجموعة العشرين لبذل المزيد من الجهود خلال اجتماع سيُعقد في مدينة البندقية بإيطاليا في التاسع والعاشر من يوليو الجاري لبحث تقاسم الجرعات. وقالت إن تعهد دول مجموعة السبع بالتبرع بمليار جرعة «ليس كافياً... نحن بحاجة إلى التصرف بمزيد من القوة».(رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :