facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مھرجان اللویبدة الأول للثقافة والفنون ینطلق في 12 تموز


07-07-2021 06:03 PM

عمون - ینطلق في الثاني عشر من ھذا الشھر فعالیات مھرجان اللویبدة الأول للثقافة والفنون والذي ینظمه جالیري اطلالة اللویبدة بدعم من مؤسسة الجود للرعایة العلمیة - برنامج حكمت للثقافة وبمشاركة اكثر من مئة فنان تشكیلي لرسم منطقة جبل اللویبدة بكل تفاصیلھا التاریخیة والثقافیة ، اضافة الى الأمسیات الشعریة بالتعاون مع منتدى البیت العربي الثقافي.

وصرح المشرف العام على المھرجان الفنان التشكیلي كمال ابو حلاوة مدیر عام جالیري اطلالة اللویبدة ان الھدف من ھذا المھرجان ھو التوثیق الفني لمنطقة اللویبدة بالمقام الاول، اضافة لرفع الطاقة المعنویة عند المجتمع , وذلك بسبب الاثار السلبیة التي تركتھا جائحة
كورونا، وتسلیط الضوء على اھمیة جبل اللویبدة من الناحیة الثقافیة لما یحتویه من مراكز ثقافیة , ومسارح وجالیریات فنیة , وموقع لتجمع اكبر عدد من الفنانین المبدعین والمثقفین ، بحیث تعتبر منطقة اللویبدة مركزا للثقافة في العاصمة عمان والمملكة، وتوثیق بیوت واطلالات جبل اللویبدة من الناحیة الجمالیة المعماریة , وقیمتھا التاریخیة بعد مرور مایة عام منذ تأسیس الدولة الاردنیة.

من ناحیته، اشار الفنان التشكیلي جمال عقل المدیر التنفیذي للمھرجان على اھمیة اشراك اكبر عدد من الفنانین في ھذه الفعالیات ودمجھم مع الجمھور وكسر الحواجز ما بین المبدع والمتلقي للخروج من عزلته في المرسم الى الشارع لیكون على تماس مباشر مع الجمھور ، وخلق ظاھرة جمالیة جدیدة للمكان ، حیث یشترك في انجاز اللوحات الفنیة فنانون ذوي خبرة ومكانة مھمة في الوسط التشكیلي اضافة الى أننا تعمدنا اشراك فئة الفنانین الشباب لیخوضوا ھذه التجربة وھي الرسم بشكل مباشر من ارض الواقع بأسالیب وادوات مختلفة.

اما الأمسیات الشعریة والتي تم التعاون فیھا مع منتدى البيت العربي الثقافي ستكون مساء وبمشاركة خمسة عشر شاعرا وشاعرة بواقع خمس امسیات طیلة فترة المھرجان ویأتي حرص ادارة المھرجان على ھذا التعاون من باب التشاركیة المجتمعیة في الوسط الثقافي.

وأكدت ادارة الملتقى اھمیة دور المثقفین والإعلاميین بالارتقاء بالمھرجان والوصول به عبر وسائل الإعلام المختلفة الى الجمھور داخل الوطن وخارجه بكل تفاصیله.

وقد حرصت ادارة المھرجان ان یكون الرسم بالھواء الطلق وبتباعد الفنانین فیما بینھم تماشیا مع اوامر الدفاع وحفاظا على السلامة العامة.

ویستمر المھرجان حتى الثامن عشر من الشھر الحالي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :