facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دعوات لزيادة الصلاحيات المالية والادارية لرؤساء البلديات


12-07-2021 08:01 PM

عمون - واصلت اللجنة النيابية المشتركة(القانونية، الادارية)مناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021 خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الاثنين، برئاسة النائب الدكتور محمد هلالات وبحضور رؤساء عدد من البلديات السابقين.

وقال هلالات إن اللجنة النيابية منذ إحالة مشروع القانون لها من قبل مجلس النواب دأبت على عقد اجتماعات مع مختلف الهيئات، والمؤسسات والخبراء والمختصين بهدف الأستماع إلى آراءهم ومقترحاتهم، ومن هنا جاء اجتماع اليوم مع رؤساء بلديات سابقين بهدف الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم السابقة وتقديم المقترحات والملاحظات على مشروع القانون بما يخدم مخرجات القانون ويخدم المصلحة العامة.

وأضاف هلالات أن اللجنة النيابية عقدت لغاية الآن العديد من الاجتماعات بهدف تحقيق المصلحة والوصول لقانون توافقي.

بدورهم قدم الحضور جملة من المقترحات أبرزها تحديد صلاحيات المدير التنفيذي الذي يتم تعينه وعدم منحه صلاحيات تشكل تغول على رئيس وأعضاء المجلس البلدي المنتخب.

كما دعا الحضور إلى التوسع في منح الصلاحيات المالية والادارية لرؤساء البلديات، مشيرين الى ان هناك الكثير من القضايا التي تعلق بسبب ربط الموافقة عليها للوزير المختص.

وطالبوا بالحد من صلاحيات المجلس التنظيمي الاعلى أو النص فيه على تسمية رئيس البلدية عضوا فيه لما لذلك من أهمية في عمل البلدية، وكذلك تعزيز دور البلديات في مجال الاستثمار، وتحويل عوائد المحروقات للبلديات بشكل مباشر وايداعها لدى بنك تنمية المدن والقرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :