facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مواطنون يشكون ارتفاع أسعار الأضاحي .. وتجار يبررون (فيديو)


16-07-2021 09:58 PM

عمون - أحمد الدخيل - أكد مواطنون أن أسعار الاضاحي هذا العام أعلى من أسعار العام الماضي حوالي 30 ديناراً للخاروف الواحد، بزيادة مقدارها دينار ودينار ونصف لكل كيلو غرام من الوزن القائم لكل أضحية.

وعزا مواطنون لـ عمون أسباب ارتفاع أسعار الاضاحي احتكار تجار الجملة "المستوردون" - التجار الكبار على حد وصفهم- للأضاحي في الأردن وغياب الرقابة من الجهات الرقابية المخصصة، مشيرين إلى أن من يتحمل هذا الاحتكار المواطن والتجار أصحاب البسطات.

وأشاروا إلى أن الأسعار في الأسواق تختلف عما تم إعلانه سابقا من قبل وزارة الزراعة، مبينين أن أسعار الخاروف الروماني تتراوح ما بين 170 - 240 دينارا فيما تتراوح أسعار الخاروف البلدي ما بين 250 إلى 300 دينار.

واتفق تجار التقتهم عمون مع المواطنين على أن أسعار الاضاحي هذا العام أعلى من العام الماضي.

وقال التجار لـ عمون إن سعر الاضاحي المستوردة مرتفع نتيجة ارتفاع أجور النقل ونفوق مواشٍ اثناء الشحن ما أدى إلى ارتفاع الأسعار، فيما عزوا سبب ارتفاع أسعار الاضاحي البلدية إلى سعر العلف المرتفع، بحسبهم، اضافة لفتح باب تصديرها إلى الخارج، مؤكدين أن السعر العام الحالي اعلى مقارنة مع العام الماضي بحوالي 30 ديناراً للخاروف الواحد.

وبين التجار أن اقبال المواطنين حتى اليوم الجمعة ضعيف جدا مقارنة مع العام الماضي، معللين السبب إلى انخفاض قدرة المواطن الشرائية والاسعار المرتفعة للأضاحي.

فيما أشاد المواطنين والتجار بتنظيم مواقع بيع الاضاحي في سوق صويلح من قبل أمانة عمان الكبرى من حيث المكان البعيد عن المناطق السكنية، والإجراءات التسهيلية من قبل الأمانة.

وكان وزير الزراعة قال لـ عمون في وقت سابق إنه بحال لامسنا أي ارتفاع غير مبرر سنعمل على التنسيق مع وزارة الصناعة التجارة لوضع سقوف سعرية للأضاحي.

مصدر في "وزارة الصناعة والتجارة" قال لـ عمون إن هناك متابعة مع وزارة الزراعة لمراقبة أسعار الاضاحي والتأكد من وفرت الكميات في السوق والتأكد من عدم وجود مغالة في أسعارها، مؤكدا أنه في حال كان هناك مغالة في الأسعار سيتم بالتنسيق مع وزارة الزراعة اتخاذ الإجراءات المناسبة التي تضمن استقرار الأسعار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :