facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اسلام جمال يبدع في تصميم الأغلفة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب


21-07-2021 12:54 AM

عمون - في الأونة الأخيرة سطع نجم المصمم المصري إسلام جمال مما دفع دور النشر للإسراع في التعاقد معه والتنافس على ذلك، ويأتي ذلك بعد جولات عديدة في شتى نواحي التصميم الذي برع فيهم.


وقد شارك المصمم إسلام جمال في تصميم العديد من أغلفة الكتب المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، من بينهم دواوين شعرية، وروايات، وكتب علمية، وكتب مترجمة، وكانت جميعها متميزة برأي الجمهور، وكان كلما صمم غلاف تهافتت عليه دور النشر الأخرى من شدة إعجابهم بما يقدمه من تصاميم مختلفة، وكان دائماً يتميز بأفكاره التي أقل ما يقال عنها أنها من 'خارج الصندوق'، وكذلك قد كان مميزاً في فهم رغبات الكُتاب ونظرتهم لما يريدوا أن يكون عنوان لكتابهم وكيف يريدونه، وهذا ما كان يعتبر من الصعوبات التي تواجه الكُتاب الذين يريدون الإتجاه للنشر.

وقد أشاد بدوره أصحاب دور النشر الكبيرة منهم والصغيرة، لأنه بتصميمه للأغلفة كان واجهة مشرفة لهم، وقد كانت أغلفته علامة مميزة لكل الكتب التي قام بتصميم الأغلفة لها، وقد شارك مع دور كبيرة تحمل أسماء مهمة في عالم النشر.

وقد أكد المصمم إسلام جمال أن مشاركته في تصميم أغلفة الكتب لم تأت إلا من خلال محبته للكتب وما تحتوي عليه من قيم علمية أو فنية، وقد أكد أنه قد وافق بعد عدة عروض من الكثير من أصحاب دور النشر، وأضاف أنه لا يعتبر تصميمه للأغلفة عملاً يتقاضى عليه أجر، بل إنه يعتبر ذلك خدمة وإثراء للثقافة المصرية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :