facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هل نحقق الجودة في إنتاجنا وخدماتنا


عبداللطيف الرشدان
22-07-2021 09:25 AM

ربما يكون مصطلح الجودة الشاملة غائبا في الإدارة والإنتاج على حد سواء في دول العالم النامي ولعل غياب هذا المفهوم من احد اهم اسباب التخلف عن الركب في المخرجات النهائية للعمليتين الإدارية والانتاجية.

الجودة في احد معانيها تعني المطابقة بين ما ينبغي أن يكون وما هو كائن او ما بين المتطلب والنتيجة وفي معنى اخر هو الأداء الصحيح من اول مرة.

في مجال الخدمات يفترض ان يكون متلقو الخدمة يتمتعون بالرضا التام لأية خدمة بدءا من الاستقبال والاستفسار وتقديم الطلب والسير باجراءات المعاملة حتى انجازها ومن مظاهر ذلك حسن المعاملة واختصار الوقت واختزال الإجراءات غير الضرورية ووضوح التعليمات وضمان عدم التكرار.

وفي مجال الإنتاج يفترض ان تكون السلعة بأعلى المواصفات وخالية من العيوب مع سلاسة الحصول عليها بأسعار منخفضة او معقولة وقابلة للتحسين مستقبلا.

إن اتباع معايير الجودة سيؤدي حتما إلى رضا العميل وقناعته بالخدمة او المنتج وزيادة الإنتاج وتحسين الأداء والمنافسة والاقبال الجيد.

الجودة مظهر من مظاهر الرقي والتقدم ومعيار لحسن الأداء والنجاح.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :