facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إصابات واعتقالات بين الفلسطينيين في الضفة


25-07-2021 02:16 PM

عمون - أصيب فلسطيني بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات، الأحد، بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدتي يعبُد وزبدة جنوب غرب مدينة جنين، فيما اعتقل 11 فلسطينياً من مدن متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين المتجمهرين على الطريق الواصل بين البلدتين مـا أدى إلى إصابة أحدهم بالرصاص والعشرات بالاختناق.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم 11 فلسطينياً من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن جنين والخليل وبيت لحم وطوباس، واعتقلت المواطنين الـ11 بزعم أنهم مطلوبون.

إلى ذلك، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، إن 14 أسيراً فلسطينياً في معتقلات النقب وريمون وعوفر ومجدو، يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري.

ويبلغ عدد الأسرى الإداريين الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 540 أسيراً.

وأشارت الهيئة إلى أن الاعتقال الإداري يأتي دون تهمة أو محاكمة ويمنع المعتقل أو محاميه من معاينة المواد الخاصة بالأدلة في خـرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون إسرائيل هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :